جرى اليوم الثلاثاء حفل استقبال رسمي من طرف حرس الشرف في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، تكريما لرئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي.

وقال افيخاي ادرعي، الناطق باسم اجيش الدفاع الإسرائيلي، في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك)،  إن حفل الاستقبال جرى برئاسة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية  الفريق أول بلخير الفاروق وبمشاركة  مسؤولين في القوات المسلحة الملكية المغربية.

جنرال كوخافي

وأقيم هذا الحفل بمناسبة الزيارة التي يقوم بها رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي إلى المغرب في إطار  تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

 وكان رئيس الأركان الإسرائيلي وصل أمس الاثنين إلى المغرب، في أول زيارة رسمية يقوم بها للرباط بعد استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين عام 2020 . وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي البريغادير جنرال ران كوخاف، أكد لتلفزيون “واي نت” : “من بين القضايا  التي ستُناقش خلال زيارة المسؤول  العسكري إلى المغرب تبادل الخبرات  والتكوين، والمشاركة  في مناورات مشتركة، وربما صفقات الأسلحة.

جنرال كوخافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. تشكل زيارة هذا المسؤول الاسرائيلي الرفيع المستوى فرصة حقيقية لتعزيز التعاون بين المغرب ودولة اسرائيل في المجال العسكري لأن اسرائيل دولة متقدمة كثيرا في مجال الصناعات العسكرية ، دون اغفال ان دولة اسرائيل بدأت في الانفتاح على العالم العربي واكتشاف فرص الاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية واعدة.