le12.ma -ومع

 

استخدم مقدم شرطة رئيس يعمل في فرقة الدراجيين التابعة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان في الدار البيضاء، في الساعات الأولى ليوم السبت، سلاحه الوظيفي ليطلق منه رصاصة تحذيرية في الهواء، خلال تدخل أمني لاعتقال شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداءات جدية وخطيرة بواسطة سلاحين أبيضين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لإيقاف المشتبه فيه، وهو من متعدّدي السوابق القضائية، بعد ضبطه متلبسا بتعريض ضحية لسرقة مقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، إضافة إلى تورطه في تعنيف والده. لكن المشتبه فيه أبدى مقاومة عنيفة، معرّضا أحد أفراد دورية الشرطة لطعنة تسببت في تمزيق زيه الوظيفي، ما اضطر زميله إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء مكّنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وحجز السلاحين الأبيضين اللذين كانا في حوزته.

وتابع البلاغ أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن إيقاف المشتبه فيه لاحقا بالقرب من مسكن عائلته، بعدما تمكن من الفرار من مكان التدخّل. وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تم فتحته فرقة الشرطة القضائية بإشراف النيابة العامة، لتحديد جميع ظروف هذه القضية وملابساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *