جرى اليوم الجمعة بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين الحاصلين على المعدلات العامة العشرة الأولى على صعيد الجهة، في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022).

وتضمن هذا الاحتفاء، الذي تميز بحضور على الخصوص، الكاتب العام لولاية الدار البيضاء سطات، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومدراء وأساتذة وأطر من مؤسسات تعليمية بالجهة، بالإضافة إلى أسر التلاميذ المتفوقين، تنظيم حفل استقبال على شرف هؤلاء المتفوقين، ومنحهم جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية عرفانا وتشجيعا لهم على النتائج المتميزة التي حصلوا عليها خلال هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، عبد المومن طالب، أن هذا الحفل يأتي لتتويج المتفوقات والمتفوقين من المتعلمين المتمدرسين بالجهة، والذي دأبت ولاية جهة الدار البيضاء سطات على إحيائه، عند متم كل سنة دراسية، بتنسيق مع الأكاديمية.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يروم ترسيخ ثقافة التفوق، والتميز والاستحقاق، وسط المتعلمات والمتعلمين، وتثمين منجزاتهم وتشجيعهم على مواصلة التنافس التربوي الشريف، وخلق الدافعية لديهم للسير قدما في مسيرتهم التعليمية.

وأضاف أن هذا الحفل التكريمي يتجاوز الطابع الاحتفالي إلى المساهمة في خلق جيل من الشباب، حامل لفكر متشبع بثقافة التفوق والإبداع والاستحقاق، مبرزا أن هذا اللقاء يعتبر أيضا فرصة سانحة لتثمين الجهود المبذولة من طرف كافة الفاعلين المتدخلين بغية تحقيق الجودة والتميز في المؤسسات التعليمية.

كما سلط طالب الضوء على النتائج “النوعية” المحققة في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد على مستوى الأكاديمية، بحصول المتعلم زيد لحروسي، من المديرية الإقليمية عين الشق على الرتبة الأولى وطنيا، وحصول التلميذة أمال نور الهادي من المديرية الإقليمية سطات على الرتبة الثالثة وطنيا، منوها بتحصل المتعلمين بالجهة على 5 رتب ضمن العشر الأوائل على المستوى الوطني.

وفي تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبرت أمال نور الهادي، من المديرية الإقليمية سطات، الحاصلة على الرتبة الثالثة وطنيا والثانية جهويا بمعدل 19,38، عن سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز، مبرزة أنه “يأتي ثمرة المجهودات التي قمت بها طيلة مساري الدراسي، بدعم من عائلتي وأساتذتي والأطر التربوية بالثانوية التأهيلية الرازي بسطات.

وعن مشاريعها لما بعد الباكالوريا، قالت التلميذة أمال “لدي اهتمامات متعددة وشغفي بالتعلم وتحصيل المعرفة غير محدود، لذا أرغب في تتبع مجال يمكنني من تنمية قدراتي وفتح آفاق متعددة وواعدة أمامي”، مضيفة أن مجال الهندسة يبقى الأقرب لطموحاتها.                           

يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات، كانت قد أعلنت أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين الناجحين في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بالجهة بلغ 52 ألف و674 مترشحا متمدرسا، أي بنسبة نجاح وصلت إلى 60,26%.

كما تميزت النتائج المسجلة على صعيد أكاديمية الدار البيضاء-سطات، بحصول 52,46% من المترشحين الناجحين على ميزة، وبلوغ نسبة النجاح في صفوف الإناث 65,71% من مجموع الناجحين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *