قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بخصوص تصريحات أسماء اغلالو عمدة مدينة الرباط، بوجود أكثر من 2000 موظف شبح بمجلس العاصمة، أن الحكومة لديها نية لمواجهة ظاهرة الموظفين الأشباح.

وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن من وعود الحكومة الحالية، إصلاح الإدارة على اعتبار أن الإدارة آلية من آليات تنفيذ البرنامج الحكومي و آلية من آليات محاربة الغش و الفساد إلى غير ذلك، وأن الحكومة تعطي هذا المحور الأهمية اللازمة.

وأكد المسؤول الحكومي، أنه سوف يتم إقرار مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة خاصة أن اليوم نمتلك فضاء  مشتركا مع النقابات هو فضاء الحوار الاجتماعي، و الذي بلا شك لا أحد يحبذ مثل هذه الظواهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. ظاهرة الموظفين الاشباح قديمة قدم الحكومات المتعاقبة منذ استقلال المغرب، وفي نفس الوقت لم تملك أي حكومة ما يكفي من الكاريزما السياسية لوضع حد اهانه المهزلة التي تلتهم اموال دافعي الضرائب دون وجه حق.
    والحقيقة أن هذا الملف تحول لمعضلة يتهرب منها الكل بشكل غير مفهوم، بل ان الأمر تحول لارث ثقيل لا يرغب اي احد في الاقتراب منه.
    الموظف الشبح مجرد رقم حساب بنكي يستفيد صاحبه من راتب شهري دون القيام بأي عمل في ضرب صارخ لكل مبتدئ تكافؤ الفرص.
    متى ينتهي هذا الكابوس؟