افتتح، اليوم الجمعة بأكادير، سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون”، وذلك في إطار تنزيل مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024.افتتح

وبالمناسبة، أشرف والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير-إداوتنان، أحمد حجي، رفقة رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، على تدشين سينما “الصحراء” بحي تالبرجت التي تمت إعادة تأهيليها.

وفي كلمة بالمناسبة، قال عزيز أحنوش: “أنا جد مسرور باش نكون هنا مع السيد الوالي والسيد رئيس الجهة”، مضيفا:” أولا أهنيئكم بهذا المشروع الكبير لي هو مشروع ملكي لي الحمد لله كنشوفو التنزيل ديالو على أرض الواقع.

وتابع رئيس بلدية أكادير قائلا بمناسبة تدشين قاعة سنيما صحرا، “اليوم تم تدشين هذه القاعة بعدها سنذهب الى منتزه ابن زيدون من أجل تدشينه.. هناك عدة مشاريع..المدينة كلها مشاريع، نطالب بقليل من الصبر “.

وأكد أخنوش، أنه “بفضل هذا البرنامج المدينة سوف تتغير، نشكر جلالة الملك لي عطاه قيمة ومكانة لي اليوم المشاريع ديالو تظهر في الميدان.

وأضاف أخنوش، “تدشين قاعة سنيما صحرا، كيعني التاريخ ديالنا تاريخ ديال تالبرجت.. اليوم إعادة احياء تراث ثقافي… ولي مستعد يشتغل في الشأن الثقافي، الجهة باسم سي اشنكلي والمجلس البلدي مستعدين باش يواكبوه.

وخلص رئيس بلدية أكادير إلى القول، “بغينا باش الثقافة تتقرب من المواطن، بمثل هذه المبادرات، اشكر الجمعيات على التزامهم.. أشكر السيد الوالي.. ان شاء الله ستكون اكادير من أجمل المدن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *