في إطار تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024) الذي أطلقه الملك محمد السادس، يوم 04 فبراير 2020 ، وفق مقاربة استراتيجية انخرط فيها مختلف فاعلي المدينة، دشن عزيز أخنوش، رئيس الجماعة الحضرية  لأكادير اليوم الجمعة، عدة مشاريع ثقافية، منها قاعة سينما الصحراء الشاهدة على جزء من ذاكرة حي تالبرجت التاريخي في عاصمة سوس.

وقال أخنوش، “أنا جد مسرور باش نكون هنا مع السيد الوالي والسيد رئيس الجهة”، مضيفا:” أولا أهنيئكم بهذا المشروع الكبير لي هو مشروع ملكي لي الحمد لله كنشوفو التنزيل ديالو على أرض الواقع”.

وتابع رئيس بلدية أكادير قائلا بمناسبة تدشين قاعة سنيما صحرا، “اليوم تم تدشين هذه القاعة بعدها سنذهب الى منتزه ابن زيدون من أجل تدشينه.. هناك عدة مشاريع..المدينة كلها مشاريع، نطالب بقليل من الصبر “.

وأكد أخنوش، أنه “بفضل هذا البرنامج المدينة سوف تتغير، نشكر جلالة الملك لي عطاه قيمة ومكانة لي اليوم المشاريع ديالو تظهر في الميدان”.

وأضاف أخنوش، “تدشين قاعة سنيما صحرا، كيعني التاريخ ديالنا تاريخ ديال تالبرجت.. اليوم إعادة احياء تراث ثقافي… ولي مستعد يشتغل في الشأن الثقافي، الجهة باسم سي اشنكلي والمجلس البلدي مستعدين باش يواكبوه”.

وخلص رئيس بلدية أكادير إلى القول، “بغينا باش الثقافة تتقرب من المواطن، بمثل هذه المبادرات، اشكر الجمعيات على التزامهم.. أشكر السيد الوالي.. ان شاء الله ستكون اكادير من أجمل المدن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.