زف عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لبلدية أكادير، قبل قليل من يومه الجمعة في عاصمة سوس ماسة، إلى الساكنة الأكاديرية وزوارها، خبر عودة مهرجان تيميتار الدولي، حيث سينظم في الفترة الممتدة من 115 و16 من شهر يوليوز القادم.

وأعلن أخنوش، الذي كان يتحدث الى المشاركين في إفتتاح سنيما صحرا التاريخية في حي تالبرجت في أكادير، خبرا ثقافيا سارا جديدا يحفظ الذاكرة الجماعية للمدينة، عندما قال:” أشكر سي أبو المجد، المقاول المعروف ورجل الأعمال، مالك سنيما السلام التي لها تاريخ يحفظ جزء من ذاكرة اكادير، الذي قرر تسلمها كهبة لبلدية اكادير”.

وقال أخنوش، متوجها بالقول إلى الجمهور الحاضر، “أنا جد مسرور باش نكون هنا مع السيد الوالي والسيد رئيس الجهة”، مضيفا:” أولا أهنيئكم بهذا المشروع الكبير لي هو مشروع ملكي لي الحمد لله كنشوفو التنزيل ديالو على أرض الواقع”.

وتابع رئيس بلدية أكادير قائلا بمناسبة تدشين قاعة سنيما صحرا، “اليوم تم تدشين هذه القاعة بعدها سنذهب الى منتزه ابن زيدون من أجل تدشينه.. هناك عدة مشاريع..المدينة كلها مشاريع، نطالب بقليل من الصبر “.

وأكد أخنوش، أنه “بفضل هذا البرنامج المدينة سوف تتغير، نشكر جلالة الملك لي عطاه قيمة ومكانة لي اليوم المشاريع ديالو تظهر في الميدان”.

وتابع أخنوش، قائلا، “تدشين قاعة سنيما صحرا، كيعني التاريخ ديالنا تاريخ ديال تالبرجت.. اليوم إعادة احياء تراث ثقافي… ولي مستعد يشتغل في الشأن الثقافي، الجهة باسم سي اشنكلي والمجلس البلدي مستعدين باش يواكبوه”.

وخلص رئيس بلدية أكادير إلى القول، “بغينا باش الثقافة تتقرب من المواطن، بمثل هذه المبادرات، اشكر الجمعيات على التزامهم.. أشكر السيد الوالي.. ان شاء الله ستكون اكادير من أجمل المدن”.

يذكر أنه في 14 دستمبر الماضي، قام والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير-إداوتنان، أحمد حجي، مرفقًا بعزيز أخنوش رئيس بلدية أكادير صباح اليوم الثلاثاء، بالتفقد الميداني لوثيرة تقدم أشغال تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024) الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم 04 فبراير 2020 ، وفق مقاربة استراتيجية انخرط فيها مختلف فاعلي المدينة.

ووقف الوالي حجي، والعمدة أخنوش، وقتها على سير أشغال تأهيل سوق تالبرجت، الذي يشكل إحدى المشاريع المدرجة ضمن قطاع الأنشطة الاقتصادية والتجارية للقرب، التي تعد الدعامة السادسة البرنامج التنمية لمدينة أكادير، الى جانب  مشاريع إنجاز سوق للسمك ومقاه بمدخل الميناء، وإنجاز سوق بحي أنزا العليا وتأهيل السوق الجماعي بمركز أكادير، وتهيئة سوق تيكيوين ومحيطه مع إدماج تجار المتلاشيات.

و تفقد الوالي والعمدة مشروع تأهيل سينما الصحراء التي توجد في قلب حي تالبرجت، التي تم تدشينها اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.