أرجأت المحكمة الابتدائية بأزيلال، أمس الخميس، النظر وللمرة الثانية، في ملف ما بات يعرف إعلاميا بقضية (طاجين الدود في أوزود)، المتابع على خلفيته صاحب مطعم شعبي بشلالات أوزود في حالة اعتقال، إلى غاية 06 يونيو 2022.

وقررت ابتدائية أريلال، تأجيل المحاكمة أن بعد طلب دفاع صاحب المطعم، قصد تقديم شكاية مباشرة للنيابة العامة في مواجهة المشتكي بتهمة التشهير والمطالبة بتفريغ جميع الفيديوهات التي يتوفر عليها الطرف المشتكي.

وسبق للمحكمة ذاتها، أن أجلت القضية في جلستها الأولى، بعدما وجهت لصاحب المطعم تهما تتعلق بـ”حيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الانسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غيرصحيةّ”.

وكانت النيابة العامة المختصة، قد قررت إيقاف صاحب المطعم  وإيداعه رهن الحراسة النظرية، بعدما كان محط شكاية رسمية من طرف زبون وزوجته تفيد بوجود لحم فاسد تتساقط منه الديدان في وجبة طاجين مغربي قدمه له الأسبوع الماضي مطعم في منطقة أوزود في بني ملال.

كما أن السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد فتحت تحقيقا في الموضوع وأصدرت قرار بإغلاق المطعم، فيما باشرت عناصر الدرك الملكي التحقيقات مع صاحب المطعم في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني .

وذكر مصدر مطلع، أن الضابطة القضائية لدى سرية الدرك الملكي في بني ملال، اسمتعت إلى صاحب المطعم في محضر رسمي، وواجهته بفحوى شكاية الزبون، قبل أن تقرر النيابة العامة وضعه رهن الحراسة النظرية في إنتظار مثوله أمامها في حالة توقيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *