قال راشيد الطالبي العلمي، الرجل الثاني في قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس النواب، لديه قناعة بأن لديهم مختلف المنتخبين التجمعيين القناعة والإرادة المطلوبتين للقيام بمعجزات على مستوى تدبير الشأن المحلي لمناطقهم.

وذكر الطالبي العلمي، الذي كان يتحدث أمس السبت في مكناس، إلى المشاركات والمشاركون في المؤتمر الجهوي لجهة فاس-مكناس، بالأولويات التي حددها المواطنين من خلال البرامج التواصلية للحزب قبل الاستحقاقات الأخيرة، وهي الصحة والتعليم والشغل.

 وإقترح الطالبي، على المستوى الجهوي، إدراج مطلب فك العزلة عن الجهة بطريق سيار يربطها بالشمال وتحديدا بطنجة والميناء المتوسطي، في البيان الختامي للمؤتمر الجهوي لأهمية هذا المشروع.

وأكد على أهمية هذه المؤتمرات الجهوية التي تأتي بعد انعقاد المؤتمرات الإقليمية والمؤتمر الوطني الأخير الناجح، منوها بنجاح هذا المؤتمر الجهوي.

ودعا مختلف التجمعيات والتجمعيين إلى بذل المزيد من المجهودات لتنزيل وتنفيذ مختلف الالتزامات التي وضعها الحزب خلال الفترة السابقة.

 وحث في هذا الصدد، منتخبي الحزب إلى ضرورة الاشتغال بالاحترافية المعهودة في “ الأحرار ”، لتنزيل مختلف التزامات الحزب مع المواطنين.

وجدد إخوان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وحزب التجمع الوطني للأحرار،  تأكيد، تمسك تجمعيوا جهة فاس مكناس، بالتزامات الحزب التي قدمها للمواطنين، و استعداده الكامل لمواصلة الانخراط الفعال في الدينامية الجديدة للحزب، ومواكبة العمل الحكومي والمساهمة في تنزيل التزامات الحزب.

وأكد تجمعوا المؤتمر الجهوي للحزب أمس السبت في مكناس، الذي حضره أعضاء المكتب السياسي، تمسك الحزب بالتزاماته التي قدمها للمواطنين على مستوى العمل الحكومي وأيضا على مستوى المجالس المنتخبة.

وحضر أشغال هذا المؤتمر الجهوي، أعضاء المكتب السياسي للحزب ويتعلق الأمر بكل من محمد أوجار، عضو المكتب السياسي للحزب، الذي ترأس المؤتمر، وراشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومحمد غياث، رئيس فريق “الأحرار” بمجلس النواب، ومحمد شوكي، النائب البرلماني، والمنسق الجهوي للحزب، وسعد برادة، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالحزب، وزينة شاهيم، النائبة البرلمانية.

كما شهد المؤتمر حضورا كبيرا لبرلمانيي ومنتخبي الحزب، ومنسقي أقاليم الجهة ورؤساء المنظمات الموازية بالجهة، ومناضلات ومناضلي الحزب، الذين جاؤوا من مختلف أقاليم جهة فاس-مكناس للمشاركة في هذا العرس التنظيمي، والذين عبروا عن تمسكهم بالحزب والالتفاف بقياداته الوطنية والجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *