اقتصادجهات

بالصور. وصول أول رحلة جوية داخلية بين كلميم والعيون

 

le12.ma- العيون

 

شهد مطار الحسن الأول في العيون، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وصول أول رحلة جوية من مدينة كلميم إلى العيون، في إطار الخط الجوي الجديد الرابط بين المدينتين.

وكان على متن الرحلة كل من محمد ساجد، وزير السياحة، وحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية الجوية، وزهير العوفير، مدير المكتب الوطني للمطارات.

وقد استقبلهم في مطار المسيرة وفد رسمي ضم على الخصوص، سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون -الساقية الحمراء، وعبد السلام بكرات، والي جهة العيون، وعمال أقاليم جهة العيون -الساقية الحمراء ورؤساء الجماعات الترابية، إلى جانب المنتخبين رؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات.

وقال مصدر إن هذا التدشين جاء كثمرة لتفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين مجلس جهة العيون -الساقية الحمراءو الخطوط الملكية المغربية، بإضافة 18 رحلة جديدة للجهة، ليصبح عدد الرحلات الخاصة بجهة العيون -الساقية الحمراء 37 رحلة جوية.

وتابع المصدر ذاته أن تدشين هذا الخط الجوي الجديد نقلة تنموية واقتصادية مهمة ستُمكن السكان ورجال الأعمال والمرضى من التنقل بأريحية عبر الطائرة نحو مدن الجهة والجهات المجاورة وأيضا نحو المدن الشمالية. كما يجسّد المجهودات التي يبذلها رئيس مجلس جهة العيون -الساقية الحمراء يوميا للرقي بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة