سبور

رسميا. الكوكب المراكشي يعترض على نتائح الدورتين الأخيرتين

 

le12.ma

 

أعلن نادي الكوكب المراكشي أنه سيتقدم باعتراض رسمي إلى العصبة الاحترافية، بوصفها المسؤول الأول عن تدبير البطولة الاحترافية والجامعة الملكية لكرة القدم، لكونها الجهاز الوصي الاول على اللعبة بالمغرب، احتراما للمؤسسات ولمصداقية المنافسات ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الاندية، والذي يشكل أهمّ مرتكزات المنافسة الشًريفة.

ويستند احتجاج الكوكب على إعادة مباريات الدورتين الـ29 والـ30، اللتين “غابت فيهما معايير تكافؤ الفرص والمقاربة الأمنية، التي تضمن السير العادي للمباريات، خاصة مباراة الفريق المراكشي في ملعب اولمبيك آسفي، والتي شهدت أحداثا خطيرة، كان لنادي الكوكب دور في احتوائها، كي لا تتكرر نسخة “بورسعيد” في ملاعبنا الوطنية.

واكد النادي احترامه المطلق والكبير للمؤسسات الساهرة على سير البطولة الاحترافية، داعيا إلى اجتماع “طارئ” لمكتبي الجامعة والعصبة الاحترافية لعرض وجهات نظر الفريق، قبل اتخاذ موقف لا يأمله النادي، وعرض ملف دفوعاته القوية على الجهات والمؤسسات الرياضية والكروية على الصعيد الدّولي.

وشدّد مسؤولو الكوكب على أنه كان “من أول الداعمين لملف الوداد والكرة المغربية والمطالبة بمنحه حقه في التتويج بكأس عصبة الأبطال الإفريقية أمام الترجي، بسبب ما رافق مباراة رادس من أحداث كانت أخفٌ بكثير مما عاشه الكوكب المراكشي من رعب وجحيم في ملعب المسيرة في أسفي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة