م. الحروشي

قرر حزب الاتحاد الدستوري، إعفاء ياسين الراضي، البرلماني ورئيس جماعة سيدي سليمان، من منصب المنسق الإقليمي للحزب وجميع هياكله بالإقليم.

ووفق مراسلة للأمين العام للحزب، محمد ساجد، بعث بها لعامل إقليم  سيدي سليمان، عبد المجيد الكياك تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” على نسخة منها، يخبره فيها بتعيين عبد الواحد خلوقي، رئيس المجلس الإقليمي، منسقًا جديدًا للحزب بإقليم سيدي سليمان خلفا لياسين الراضي.

وأضاف ساجد في الرسالة ذاتها، أن رئيس المجلس الإقليمي أصبح مكلفا بتنظيم هياكل الحزب وممثلا له لدى مصالح عمالة إقليم سيدي سليمان.

وسبق للمكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، أن قرر في أكتوبر من السنة الماضية، طرد إدريس الراضي من الحزب و جميع أجهزته وهياكله.

وذكر بلاغ لحزب “الإتحاد الدستوري ” نشره وقتها في موقعه الرسمي،  وإطلعت عليه الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، أن القرار جاء بناء على إحتماع للمكتب السياسي بأغلبية أعضائه، والذي خصص لتقييم العملية الانتخابية في محطة 8 شتنبر.

أش دار ثاني.. لهذه الأسباب طرد الاتحاد الدستوري إدريس الراضي من جميع أجهزة الحزب وهياكله

وأضاف البلاغ، أن أعضاء المكتب السياسي إطلعوا على التقرير الذي قدمته اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب والمتعلق بالخروقات والتصرفات  التي قام بها عضو المكتب السياسي إدريس الراضي في هذه الفترة الحاسمة من مسار حزب الاتحاد الدستوري.

وتابعت قيادة الحزب في بلاغها: “هذه التصرفات التي خلفت استياءا كبيرًا لدى مناضلي الحزب، لما كانت تحمله من تشكيك ممنهج في شرعية ومصداقية الحزب”.

وتبعا لذلك يورد البلاغ، جاء قرار طبقًا لمقتضيات المادة 51 من النظام الأساسي لحزب الاتحاد الدستوري، وبمصادقة أعضاء المكتب السياسي بالأغلبية المطلقة، على تقرير اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، نظرا لما صدر منه من اخلالات وتصرفات خطيرة ولا مسؤولة أساءت للحزب ولمناضليه”.

و حاولت جريدة Le12.ma  أخذ وجهت نظر ياسين الراضي حول الموضوع، بيد أن هاتف ظل يرن دون مجيب، تاركة باب الرد مفتوحا في وجهه وفق ما ينص عليه القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. الى السيد مدير الجريدة تقبلو فائق احترامي وتقديري ولي طلب ارجو ان تتفضلو باستجابة له اذا تكرمتم نريد من ساجد ان ندعمه بكل مصداقية بشرط ان يخلصنا من ال الراضي بذلك نكون قد تخلصنا ممن يقفون وجه التنمية لكل من سيدي يحي الغرب وسيدي سليمان تتفضلو فائق احترامي وتقديري