*جواد مكرم

أرجأت المحكمة الإبتدائية اليوم الأربعاء في الرباط، النظر في الدعوى التي رفعتها الإتحادية رشيدة أيت حمي ضد شرعية تحضير حزب الإتحاد الاشتراكي لمؤتمره الثالث عشر، الى الحادي عشر من شهر يناير الجاري.

 وذكر مصدر جريدةLE12.MA عربية، أن دفاع المدعى عليه الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، تقدم إلى هيئة المحكمة بمذكرة، يسقط من خلالها عن أيت حمي صفة مقاضاة الكاتب الأول.

وأوضح مصدرنا، أن من شروط قبول الدعوى هناك الصفة، وإنتفاء الصفة عن أيت حمي عضو المجلس الوطني، يعرض دعوتها للبطلان.

 

إبنو عتيق يصف إقرار “الولاية الثالثة” في الاتحاد الاشتراكي بالانتكاسة وهذا ما جاء في البلاغ رقم 1

وانتقل الطعن في التحضير للمؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي، من بلاغات مرشح الكتابة الأولى عبد الكريم إبنو عتيق، إلى الطعن لدى القضاء، بما جعل على ما يبدو تنظيم المؤتمر الحادي عشر للحزب معلق على حكم قضائي.

وأدرجت المحكمة الابتدائية في الرباط  قبل أسبوع الدعوى المرفوعة أمامها من طرف رشيدة أيت حمي في مواجهة الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي حول بطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر.

وخلال تلك الجلسة التي حضرها دفاع المدعية الذي أكد ما جاء في مقال الدعوى، كما حضر دفاع المدعى عليه و إلتمس مهلة للجواب.

 وفِي موضوع متصل أفاد مصدرنا، أن رشيدة ايت حمي تقدمت كذلك بدعوى استعجالية من أجل تعليق إنعقاد المؤتمر الحادي عشر إلى حين البث في دعوى الموضوع التي أدرجت بجلسة 12/01/2022 على الساعة التاسعة صباحا، وهو ما تم اليوم حيث أرجأت المحكمة النظر في الدعوى الى يوم 19 يناير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *