جواد مكرم

 

تأكيدا لما سبق ان نشرته “le12.ma” عقدت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة في جهة فاس -مكناس، يوم الأحد في المقر الجهوي للحزب في فاس، اجتماعا طارئا خصص لتدارس واقع الجمود التنظيمي الذي بات يخيم على كل تنظيمات الحزب في الجهة.

وأفاد بلاغ في الموضوع بأن هذا الاجتماع جاء بسبب “عدم تحمل الأمين العام الجهوي مسؤوليته الكاملة في استكمال الهيكلة التنظيمية على مستوى الأمانات الإقليمية والمحلية ومنتديات ومنظمات الحزب بالجهة، فضلا عن عدم احترام دورية اجتماعات الأمانة الجهوية وبسبب الزج بالأمانة الجهوية في صراعات من شأنها أن تضعف الحزب واتخاذ مواقف دون الرجوع إلى مؤسسات الأمانة الجهوية”.

وتابع البلاغ ذاته أنه نقاش مستفيض، مطبوع بالجدية والمسؤولية ساهم فيه كل عضوات وأعضاء الأمانة الجهوية الحاضرون، واستحضارا منهم للوضع التنظيمي الاستثنائي الذي يمر منه الحزب، وخلص الاجتماع إلى اتخاذ العديد من القرارات.

وأعلن المصدر نفسه “المساندة المطلقة للشرعية التنظيمية التي يجسدها الأمين العام، حكيم بنشماش، ودعوة كل عضوات وأعضاء الحزب في الجهة إلى التعبئة الجماعية لتحصين الحزب ومؤسساته من كل الممارسات اللامسؤولة والتصدي لكل المحاولات التي تروم الدوس على قوانين الحزب ومؤسساته.

وثمّن “باميو” فاس -مكناس كل قرارات الأمين العام التي “تروم القطع مع الفوضى والعبث التنظيمي والسياسي، وحرصه على إعمال القانون واحترام المؤسسات” و”الدعوة إلى الانخراط الجماعي وبالمسؤولية المطلوبة في تحدي النهوض بأداتنا الحزبية الجهوية وتقويتها والعمل على تجاوز واقع الجمود التنظيمي الذي يعيشه الحزب بجهة فاس مكناس”.

وقرر أعضاء وعضوات الأمانة العامة الجهوية الحاضرون في هذا الاجتماع، بالإجماع، إعفاء زهير لعليوي من مهمة الأمين العام الجهوي والاتفاق على اختيار هشام القايد أمينا جهويا للحزب في جهة فاس -مكناس، في انتظار البت الأجهزة التنظيمية الوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *