مصطفى قسيوي

 

صنفت مجلة “جون أفريك”، عبد اللطيف الحموشي، ضمن المائة شخصية الأكثر تأثيرا في الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية في إفريقيا.

وأوردت المجلة  تفاصيل مهمة حول الإستراتيجية التي يعمل بها الحموشي منذ توليه مهام الإدارة العامة للأمن، ما جعله يشكل “الكابوس” الذي أرعب “الإرهابيين” وفق وصف المجلة.

وقالت “جون أفريك” أن الرجل الأول بمديرية مراقبة التراب الوطني، وكذلك المديرية العامة للأمن الوطني، و الذي يعد من بين أهم 100 شخصية مؤثرة بإفريقيا، تمكن منذ شغله لمهامه سنة 2015، بفضل ذكائه من المساهمة في مكافحة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى أن الفضل يعود له في التوفيق بين الشرطة والمواطنين.

ووصفت المجلة المذكورة عبد اللطيف الحموشي بـ “الشرطي الأول” بالمملكة المغربية، والذي يتلقى الإشادة من الأمنيين الأفارقة والأوربيين، نظرا للعمل الذي يقوم به منذ سنوات.

وربطت جون أفريك، أسباب اختيار الحموشي ضمن اللائحة الأكثر تأثيرا في إفريقيا، بأنه بمكانة الأجهزة الأمنية المغربية التي تعتبر الأكثر نجاعة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال محاربة الإرهاب، بفضل الخبرة والمعرفة الواسعتين للرجل بالتنظيمات المتطرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *