الرباط: le12.ma

حصل الدولي المغربي المهدي كارسيلا المحترف في صفوف ستاندار دو لييج، يوم أمس على جائزة “الأسد البلجيكي 2019″، الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب من أصول عربية في الدوري البلجيكي، وذلك خلال حفل أقيم في بروكسيل.

ونال الدولي المغربي الجائزة بعد منافسة مع الثنائي التونسي حمدي حرباوي مهاجم “زولت واريغين”، وديلان برون مدافع “لاغونتواز”.

وتعثبر المرة الثالثة والثانية على التوالي، التي ينال فيها كارسيلا هذه الجائزة، بعد تتويجه في 2015 و2018.

واختير مروان فيلايني صاحب الأصول المغربية، الذي رحل عن مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لينضم لنادي شاندونغ لونينغ الصيني، كأفضل لاعب بلجيكي من أصل عربي يلعب خارج بلجيكا للعام الرابع تواليا.

وبدأ كارسيلا، المولود في مدينة لييج البلجيكية من أب إسباني وأم مغربية، مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم مع نادي ستاندار دو لييج، قبل أن يخوض عدة تجارب خارج بلجيكا، حيث دافع عن ألوان أندية، أنجي الروسي بين العامين 2011 و2013، وبنفيكا البرتغالي (2015/2016)، وغرناطة الإسباني وأولمبياكوس اليوناني.

ومع مطلع العام 2018، عاد صاحب القدم اليسرى “الساحرة” إلى فريقه الأم، ليتألق في صفوفه من جديد.

أما على الصعيد الدولي، فقد ظهر كارسيلا بقميص المنتخب المغربي للمرة الأولى في العام 2011، ويملك في رصيده الآن 22 مباراة دولية، وكان صاحب الـ 29 عاما ضمن كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، التي شاركت في مونديال روسيا 2018، وهي البطولة التي ودعها “أسود الأطلس” مبكرا من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *