أكادير: le12.ma

تم يومه السبت الماضي، الإعلان عن المتوجين في حفل الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دورتها الثالثة بالجامعة الدولية لأكادير، التي تنطمها رابطة نبراس للشباب والإعلام والثقافة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل، والمجلس الجماعي لأكادير، وبتنسيق مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

وتوجت فعاليات الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب، ثلة من الصحافيين، بحضور شخصيات من رجال الإعلام والثقافة والفن والسياسة وشركاء التظاهرة، وعلى رأسهم رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي ومدير القناة الثامنة محمد مماد.

وعرفت هذه الفعاليات مشاركة 96 عملا تتوزع على الأصناف الثلاثة، جائزة الصحافة المكتوبة الورقية والإلكترونية، جائزة السمعي البصري والتقارير المصورة، وجائزة الصحافة الأمازيغية الخاصة بالأعمال الناطقة باللغة الأمازيغية.

وحاز تحقيق “رحلة الموت.. هسبريس ترافق حراكة مغاربة إلى الحدود التركية اليونانية”، الذي أعده عبد السلام الشامخ عن الموقع الإلكتروني “هسبريس” على جائزة الصحافة المكتوبة والإلكترونية، فيما اختير عمل “إيزوران” مهاجرون أفارقة يحكون معاناتهم أنجزه إبراهيم كريم عن القناة التلفزية الأمازيغية بجائزة الإعلام الأمازيغي. أما في صنف السمعي البصري فقد حاز عمل “شباب المملكة.. النبض المتجدد”، الذي أنجزته أيمان السلاوي من القناة الأولى على الجائزة الأولى في هذا الصنف.

جريدة “le12.ma“، واكبت الحدث واستضافت رئيس رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة وحاولت أن تطرح عليه بعض الأسئلة للاقتراب أكثر من هذه التظاهرة الإعلامية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *