الرباط:م.ق

حل بالرباط مؤخرا إسحاق بن حيون مدير البرامج بالقناة الفضائية الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية رفقة وفد للقاء الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي حيث تم الاتفاق بين الطرفين على تنشیط الخطابي لبرنامج یومي بالقناة یتولى فیه الإجابة عن استفسارات المشاھدین وتساؤلاتھم حول الأبراج والحظ، وكل ما له صلة بالأفلاك وتفسیر الأحلام مقابل راتب شهري مغر.

وكانت القناة المذكورة قد تقدمت للخطابي بهذا العرض منذ سنة 2002، بعد تنبؤاته التي أصابت وأثارت دھشة الإسرائیلیین، وكونه أول عضو عربي في جمعیة الشیكاكو للتنجیم بأمریكا، لكنه رفض العرض حينها رغم الإغراءات المالية ورغم حاجته للمال .

وفي سنة 2014 بعد عقد عدد من المنجمين بالعالم  اجتماعا سريا بإسبانيا بدعوة من جمعية شيكاغو للتنجيم والجمعية الفرنسية لعلم الفلك، بهدف تدارس أحوال العالم، سياسيا، اقتصاديا، اجتماعيا وبيئيا..

وتكررت الدعوة وفق مصدر le12.ma، حيث قام وفد إسرائيلي بزيارة للرباط خلال هاته السنة وطالبوا منه الاشتغال معهم وكان نقاش العرض بأحد الفنادق بحي الرياض.

وذكر مصدرنا، انه تم الاتفاق المبدئي مع إسحاق بن حيون مدير البرامج بالقناة الفضائية الإسرائيلية المذكورة  حيث سيقدم الخطابي  برنامجه بالقناة وسيعمل إلى جانب ذلك في السنة المقبلة بالعمل في إسرائيل وربما التدريس في شعبة علم التنجيم بإحدى جامعاتها.

وبهذا العرض الاسرائيلي سيكون المغرب قد فقد أحد كبار المنجمين ومؤسسي علم التنجيم السياسي وأول من ساهم في نشر الأبراج بوسائل الإعلام المغربية وأول من أصدر كتب الأبراج والتنجيم بالمغرب، ليتكرر سيناريو فقدان المغرب للأطر والكفاءات في شتى المجالات العلمية والثقافية والرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *