أحزاببرلمانجهاتحكومةسياسةمجتمع

نزار بركة يوجه من العيون انتقادات لاذعة للحكومة متهما فساد التعليم بتخريب مستقبل الأجيال

العيون: بعثة le12 (م.سليكي.ه.الشواش)

وجه نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، انتقادات لاذعة الى حكومة سعد الدين العثماني، وذلك على بعد ايّام فقط من مطالبة الحزب للحكومة، بتفعيل مقتضيات الفصل 103 من الدستور من خلال ربط طلب الموافقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، لدى مجلس النواب بتصويت منح الثقة للحكومة حتى تواصل تحمل مسؤوليتها.

واعتبر الأمين العام للحزب، اليوم السبت، خلال انعقاد الدورة الثانية للجنته المركزية في العيون، حول قضية التعليم والتكوين، أن الحكومة ابانت عن ضعف في الاداء السياسي وهي تدبر هذا الملف، بدليل انقسام الاغلبية تجاه التصويت على مشروع قانون جاءت به الحكومة نفسها، وهو  القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي.

وعاتب زعيم الاستقلالين، التهافت الانتخابي على ملف التعليم،  الذي ابانت عنه بعض مكونات الحكومة، متهما جهات لم يسميها، بجر النقاش حول قضية التعليم، نحو صراع بين المفرنسون والمعربون، لتهريب الازمة السياسة التي تعرفها الحكومة.

ودافع المتحدث نفسه عن موقف حزبه اتجاه هذه القضية، مؤكدا انه موقفا مؤسسا حسب قوله على مرجع الهوية المغربية في الدستور الجديد، وأدبيات حزب الاستقلال، ومنها الدفاع عن اللغة العربية.

وردا على اتهام حزبه بتخريب التعليم  لمسؤوليته عن تعريب التعليم، قال نزار بركة، ان العربية بريئة من أزمة التعليم،” لان الفساد نخر المنظومة التعليم” حسب موقفه، مستدلا بعدد من اعطاب التعليم ومنها “الدروس الخصوصية مقابل المعدل، والفساد مقابل الماستر “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة