le12.ma

 

تم اليوم الجمعة، في الجامعة الدولية في الرباط، على هامش الزيارة البابوية للمغرب، تقديم عرض شامل للبرنامج الدولي “الوقاية والتفاعل في الفضاء العابر للمتوسط” ​​(PRIMED).

أبرزت الجامعات المغربية (جامعة الرباط الدولية، جامعة محمد الخامس، جامعة الحسن الثاني، جامعة السلطان مولاي سليمان) ونظيرتيها الإيطاليتين (جامعة بيييونتي أوريانتالي وجامعة بادوفا) المحاور الرئيسية للمبادرة وقضاياها.

وتتعاون هذه الجامعات عن كثب في هذا المشروع، الذي يركز على الآثار المعرفية والتشغيلية لعمليات التكامل في إيطاليا ومكافحة التطرف العنيف بين ضفتي المتوسط. ويتكون المشروع من ثلاثة محاور رئيسية، هي التعاون العلمي في إطار اتحاد الجامعات، تدريب الجهات الفاعلة الخاصة والعامة التي تشارك بنشاط في سياسات التكامل، ومنع ومكافحة التطرف العنيف القائم على الدين وتدريب قادة المجتمعات المحلية على تحسين دمج وظائفهم وخدماتهم في النظام القانوني الإيطالي.

وسيشارك شركاء مشروع “PRIMED” في المغرب في مشروع الجامعة الشتوية لتدريب المديرين التنفيذيين في السجون، بدعم من كرسي “جمعيات الثقافات والحقائق الدينية” في الجامعة الدولية في الرباط، وبإسهام شركاء مغاربة وإيطاليين، من جامعة بادوفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *