le12.ma -وكالات

أقرّ يورغن كلينسمان، نجم بايرن ميونخ والمنتخب الألماني الأسبق، بأن الكرة الألمانية صارت تعاني من أزمة حقيقية في الفترة الأخيرة، ما يدق ناقوس الخطر حول مستقبل “الماكينات”.

ووضّح كلينسمان، في تصريحات أوردها موقع “سبورت1”: “تحدّثنا عن نتائج فرقنا في البطولات الأوربية على مدار عامين أو ثلاثة، لكنْ الآن باتت كل الأمور أسوأ من السابق”. وتابع أسطورة الكرة الألمانية: “نتائج المنتخب الألماني أصبحت كارثية مؤخرا، وهذا يدق ناقوس الخطر”.

وأكد كلينسمان أن “الشعور بالغطرسة والتكبر تسلل إلى لاعبي المنتخب الألماني، بعد الظفر بلقب كأس العالم 2014.. بعدما كانوا الأفضل”.

وضرب نجم المنتخب الألماني الأسبق المثل بالأندية الإنجليزية قائلا: “في البداية، وضع مسؤولو الأندية هناك أياديهم على مكمن المشاكل، ثم بحثوا عن حلول خارج الملعب، فاتبعوا سياسة التجديد وأقاموا مسابقات لفرق الشباب”.

من هذا المنطلق، حثّ كلينسمان المسؤولين على “ضرورة إعادة هيكلة المنظومة الكروية، لتطوير المواهب الشّابة”، ضاربا المثل بنماذج فرَق اتبعت هذه السياسة في ألمانيا ألمانيا، ذكر منها أندية هيرتا برلين ولايبزيج وهوفنهايم.

يشار إلى أن كل أندية “البوندسليغا” خرجت من بطولة دوري أبطال أوربا هذا الموسم، بعد إقصاء هوفنهايم في دور المجموعات، ثم الثلاثي بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وشالك في ثمن النهائي. كما أن نتائج منتخب “المانشافت” في بطولتي كأس العالم ودوري الأمم العام الماضي كانت “كارثية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *