le12.ma -وكالات

 

تطرقت صحيفة “أولي” الأرجنتينية الشهيرة للمباراة الودية التي ستجمع منتخب المغرب برفاق ميسّي.

وقدّمت الصحيفة، في تقرير مطول، أرقاما بخصوص اللاعبين المغاربة الجديرين بالمتابعة والأشهر في تشكيلة الفرنسي هيرفي رونار.

وتطرقت الصحيفة الرياضية الأشهر في الأرجنتين، أولا، لسيرة العميد مهدي بنعطية، باعتباره واحدا من الأسماء ذات الخبرة الأوربية المهمة، بعد تجاربه السابقة رفقة روما، وأيضا مع بايرن ميونخ الألماني، وصولا إلى يوفنتوس، قبل اختياره وجهة غير متوقعة، بعد االتحاقه بصفوف نادي الدحيل القطري، مؤخرا.

وتناولت “أولي” مسار حكيم زياش، لاعب فريق أجاكس أمستردام، ضمن أشهر اللاعبين المغاربة في أوربا، خصوصا أن فريقه تمكّنَ من العبور إلى ربع نهائي دور أبطال أوربا، بعد مشوار مهم في البطولة أقصى في آخر مبارياته، فريق ريال مدريد، البطل المتوج ثلاث مرات متتالية بـ“التشامبيونز ليغ”.

كما أفرد تقرير “أولي” حيزاً هاما للاعب أشرف حكيمي، الذي يخوض حاليا تجربة، في إطار إعارة، رفقة بوروسيا دورتموند، موضحا أن الاسم الشاب السابق في صفوف ريال مدريد يبقى أبزر اللاعبين الذين يحظون دائما بمكانة في تشكيلة هيرفي رونار، وسيكون من بين العناصر الوطنية التي ستدخل مباراة الأرجنتين.

وعن نصير مزراوي، لاعب أجاكس أمستردام، كتبت أن اللاعب جذب أنظار عمالقة أوربا قبل “ميركاتو” الشتاء. ويبقى مزراوي، بدوره، من الأسماء المميزة في لائحة رونار. وقالت الصحيفة إن تطور أدائه اللافت للأنظار جعله واحدا من الأسماء الشابة التي ستخلق منافسة قوية بفترة الانتقالات المقبلة، ما دفع النادي الهولندي إلى تمديد عقده إلى 2021.

يشار إلى أن جامعة الكرة المغربية أبرمت اتفاقا مع نظيرتها الأرجنتينية لإقامة مباراة ودية إعدادية يوم 26 مارس الجاري في ملعب طنجة الكبير، مع وضع شروط تتعلق بتأهيل ميسي لخوض المباراة، وإلا فسيتم اقتطاع نسبة مهمّة من قيمة العقد الذي يربط الطرفين.

لكن الاتحاد الأرجنتيني وضع، من جانبه، شروطا “غريبة” حتى يحضر النجم ميسّي ويلعب المباراة، منها ألا يقترب منه أحد أو يصوره أو يطلب استجوابه أو حتى التقاط صورة سيلفي مع واحد من جماهير الكرة…

وكان هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد كشف، قبل يومين، لائحة نهائية تضم 33 لاعبا سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى ستسافر صوب مالاوي لإجراء مباراة الجولة السادسة والأخيرة في تصفيات “كان” مصر، والثانية ستبقى في المغرب لمواصلة الاستعداد لمباراة الأرجنتين الودية.

كما سيختار المدرب ثمانية لاعبين ممن كانوا مؤهلين للمباراة القارية الأولى، للحاق بودية الأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *