زوجته ومصور كانا شاهدَين على اللحظات المرعبة ووثقاها

le12.ma -وكالات

 

أظهرت صور انتشرت على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي غواصا من جنوب إفريقيا نجا من الموت بأعجوبة، بعدما “ابتلعه” حوت، قبالة سواحل مدينة “بورت إليزابيت” (جنوب).

وقال راينر شيمف، الناشط في المجال البيئي لوكالة “فرانس بريس “كنت قد بدأت في تصوير الدلافين وأسماك القرش وطيور من نوع “أطيش” الشمالي وبطاريق وطيور “غاق” كانت تقتات على السردين حين ظهر، فجأة، حوت آت من الأعماق وهو يبتلع كل شيء في طريقه”. وأضاف “شعرت بضغط حول قوي حول خصري وأدركت، فورا، ما يحدث لي.. وقع كل ذلك في بضع ثوان، قبل أن يدرك الحوت خطأه ويفتح شدقه ويقذفني”.

وقد كانت زوجة الغواص ومصور شاهدَين على هذه اللحظات المرعبة ووثقا الحادثة.

وظهرت في بعض الصور ساقا راينر شميف خارج فم الحوت (وهو من نوع نادر) يصل طوله إلى 15 مترا ويقتات على أسماك وقشريات صغيرة.

وقال شيمف “تحققنا من سلامة المعدّات ومن عدم تعرضي لأي كسور في العظام أو الحوض.. كان كل شيء على ما يرام”. وتابع ضاحكا “في ظل فورة الأدرينالين التي عشت، لم أكن أريد أن أفوّت عليّ هذه الجلسة من البحث عن الغداء، لذا عدت إلى المياه، لكنْ بحثا عن أسماك قرش هذه المرة”.. وتابع “الأسماك المفترسة، مثل الحيتان أو القروش، تهجم على طرائدها، وغالبا ما يكون مستوى الرؤية لدينا محدودا”.

ويشار إلى أن هذا الغواص (51 سنة) ليس من المبتدئين في المجال، بل في رصيده عشرون سنة من الخبرة نال خلالها مكافآت كثيرة، وهو يدرك تماما المخاطر التي يواجه في مهنته، لكنْ يبدو أنه سها عنها في هذه التجربة التي لن ينساها أبدا، بكل تأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *