le12.ma

 

أصدر والي مراكش، كريم قسي لحلو، بحسب ما علمت “le12.ma”، قرارا مكتوبا يقضي بمنع تنظيم ندوة في القاعة الكبرى للمجلس الجماعي (شارع محمد الخامس) في مراكش كان من المقرر انعقادها مساء اليوم الاثنين في المكان المذكور، بتأطير من الداعية الكويتي طارق السويدان.

وأعلنت “مؤسسة ابن تاشفين للأبحاث والدراسات”، التي يرأسها الشيخ السلفي عادل رفوش، في وقت سابق، عن تنظيم ندوة “الرسول القائد” في التاريخ نفسه في متحف محمد السادس لحضارة الماء. لكن وزارة التوفيق تداركت الأمر وأعلنت عن رفضها استقبال الداعية المذكور، المعروف بمواقفه العدائية تجاه المغرب، قبل أن يعود المنظمون لنقل مكان الندوة إلى القصر البلدي في المدينة ذاتها، وفق ما هو مثبت في ملصقها.

ويشار إلى أن أصواتا جمعوية وحقوقية في مراكش كانت قد طالبا بإلغاء الندوة المذكورة ليس بسبب موضوعها الظاهر للعيان، وإنما بسبب مؤطرها، طارق السويدان، الذي سبق له أن تهجّم في كثير من المناسبات على المغرب ورموزه الوطنية؛ كان آخرها إساءته إلى السيادة المغربية والوحدة الترابية للمملكة، من خلال نشره خريطة المغرب مبتورة من الأقاليم الصحراوية المسترجعة على القناة الفضائية “الرسالة)”،التي يتحمل مسؤولية إدارتها.

وعلمت الجريدة أن منظمي الندوة لم يستسيغوا قرار منع والي مراكش وقرروا، حسب مصادرنا، تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام القصر البلدي في المدينة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *