le12.ma -ومع

أكدت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال ارتفاع عدد الصحف الإلكترونية التي لاءمت وضعيتها القانونية مع أحكام ومقتضيات مدونة الصحافة والنشر الجديدة ليصل إلى 314 صحيفة.

ووضحت وزارة محمد الأعرج، في بلاغ، أن 17 صحيفة إلكترونية في جهة طنجة -تطوان -الحسيمة تمكنت من ملاءمة وضعيتها القانونية، مقابل 4 صحف في جهة الشرق، و16 في جهة فاس -مكناس، فيما بلغ عدد الصحف الملائمة في جهة الرباط -سلا -القنيطرة 46 صحيفة، في حين تمكنت 29 صحيفة في جهة مراكش -آسفي من ملاءمة وضعيتها القانونية.

في المقابل، لم تلائم أية صحيفة إلكترونية وضعيتها القانونية في جهة درعة -تافيلالت، بحسب البلاغ، بينما تم تسجيل ملاءمة صحيفة واحدة في كل من جهتي كلميم -واد نون والداخلة -واد الذهب و14 صحيفة في جهة العيون -الساقية الحمراء. وبلغ عدد الصحف الإلكترونية الملائمة في جهة بني ملال خنيفرة 5 صحف. أما الحصة الأكبر فكانت لجهة الدار البيضاء -سطات التي عرفت ملائمة 156 صحيفة لوضعيتها القانونية.

وفي ما يخص العدد الإجمالي للصحف الإلكترونية التي لم تلائم وضعيتها القانونية مع أحكام ومقتضيات مدونة الصحافة والنشر، فقد بلغ 528 صحيفة. وإذ تذكر الوزارة بأنها ملزمة بتنفيذ مقتضيات المادة الـ21 من المدونة، مع ترتيب جميع الآثار القانونية الواردة في مقتضياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *