le12.ma

يواصل رجال الإنقاذ في البرازيل، البحث عن عشرات المفقودين منذ أمس الجمعة، عندما انهار السد المشيد في منجم للحديد وتملكه شركة “فالي”.

ونشر موقع “ديلي موشن” فيديو قال إنه للحظة انهيار السد، ما أسفر عن فقدان المئات ومقتل 9 أشخاص على الأقلّ حتى الآن.

وانهار السد، وفق ما أظهرت اللقطات المصورة، بكيفية مفاجئة، ورصدت مشاهد أخرى تدفق المياه التي كان يحتجزها وهروب العشرات من العمال.
وقال أفيمار دي ميلو بارسيلوس، رئيس بلدية برومادينهو البرازيلية التي حدث فيها انهيار السد (ولاية ميناس جيرايس، مركز التعدين في البرازيل) إن رجال الإنقاذ عثروا على سبع جثث في الساعات القليلة التي تلت الكارثة، ومن المتوقع ارتفاع عدد القتلى إلى أرقام أكبر.

ومن جهته، قال فابيو شيفارتسمان، الرئيس التنفيذي لشركة فالي للتعدين، إنه لم يعرف مصير سوى ثلث العمال الذين كانوا موجودين في الموقع، وعددهم 300 تقريبا. وتابع أن سيلا من الأوحال اجتاح مكاتب المنجم، بما في ذلك مطعم في وقت تناول الغداء.

وتقرر أن يزور الرئيس جايير بولسونارو الولاية وأن يحلق فوق المنطقة التي شهدت الكارثة صباح اليوم، بعد أن أرسل، أمس الجمعة، ثلاثة من الوزراء إلى المنطقة.

https://youtu.be/BtaIv93zI3w

وما زالت ولاية ميناس جيرايس تتعافى من جراء انهيار سد أكبر في نونبر 2015، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا، في أسوأ كارثة بيئية في البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *