le12.ma

أعلن البريطاني أندي موراي، المصنف أول عالميا سابقا، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، أن الآلام الناتجة عن إصابة في الورك اضطرته العام الماضي إلى إجراء عملية جراحية، سترغمه على اعتزال كرة المضرب.

وكشف موراي (31 عاما) في المؤتمر الذي لم يتمكن خلاله من حبس دموعه، أنه يرغب في أن تكون مشاركته الأخيرة على الملاعب في بطولة “ويمبلدون” الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تقام في يوليوز المقبل. لكن حالته البدنية قد تضطره إلى التوقف بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

وتابع موراي في المؤتمر الصحافي الذي عُقد في ملبورن “يمكنني أن ألعب لكنْ بشروط. وجود هذه القيود والألم يمنعني من الاستمتاع بالمنافسة أو التدريبات”.

ويعد موراي من “الأربعة الكبار” في عالم كرة المضرب، إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، والإسباني رافايل نادال، الثاني، والسويسري روجي فيدرر الثالث، رغم من أن الإصابة والعملية الجراحية التي أجراها مطلع العام الماضي أبعدتاه لشهور طويلة عن الملاعب وساهمتا في تراجع ترتيبه إلى الـ230 عالميا في الوقت الحالي.

وترجع رغبة موراي في إنهاء مسيرته في ويمبلدون إلى العلاقة الخاصة التي تربطه بها، اذ أحرز لقبها مرتين (2013 و2016) ضمن ألقابه الثلاثة في بطولات الجوائز الكبرى. لكن الأهم بالنسبة الى “السير” أندي هو أنه كان أول بريطاني يحرز لقب البطولة المقامة على الملاعب المعشوشبة في إنجلترا منذ 77 عاما، في العام الذي تلا فوزه بأول ألقابه الكبيرة (فلاشينغ ميدوز الأمريكية 2012).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *