م. الحروشي

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت، من إيقاف سبعة أشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات.

ووفق مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، أنه جرى إيقاف سبعة أشخاص، بعد مداهمة إحدى الضيعات الفلاحية المهجورة بدوار الكريعة جماعة الكدية البيضاء ضواحي أولاد تايمة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز كبير تقدر بحوالي ثمانية أطنان من مخدر الشيرا، مخبأة بعناية داخل صناديق بلاستيكية للخضر، كانت معدة للتهريب الدولي، عبر شاحنة مركونة داخل الضيعة.

وأضافت ذات المصادر أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن ارتباطات هذه العملية الإجرامية، وإيقاف كل المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم السبعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *