م. الحروشي

 

عقد عزيز كرماط  “العلبة السوداء” لعمدة القنيطرة، المنتهية ولايته البيجيداوي عزيز رباح، اليوم الأربعاء بالقنيطرة ندوة صحفية كشف فيها على الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي على رأس لائحة مستقلة برمز العداء، بعدما كان قد جمد عضويته من العدالة والتنمية سنة 2016، قبل تقديم استقالته من الحزب نهائيا.

وأكد كرماط في مداخلته على أن لائحة المستقلة تضم خيرة من بنات وأبناء القنيطرة، بحث أن 60% تقل أعمارهم أقل من 45 سنة، وأن 27% تتراوح أعمارهم بين 45 و50 سنة، و13% تفوق أعمارهم 50 سنة، مضيفا، بأن مدينة القنيطرة اليوم تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى أبنائها وبناتها، حيت أن اللائحة تضم 70% حاصلين على مستوى جامعي.

وتعهد كرماط، بخصوص مشكل  السير والجولان، والاختناق الذي تعرفه بعض المناطق بالعمل مع بعض القطاعات الحكومية على استفادة القنيطرة من أنفاق لتخفيف أزمة السير، وإعادة تسمية وعنونة شوارع وأزقة المدينة، وتزيين المدارات وكورنيش نهر سبو، كما تعهد بحل أزمة النقل الذي يعد من أولويات المدينة.

وفي حوار حصري خص به الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، أكد رئيس لائحة المستقلة، أن اختيار رمز العداء جاء بناءً على فكرة اجتمع حولها شابات وشباب القنيطرة، ولأنها فكرة صائبة ومحفزة لكثير من الكافاءات.

وقال كرماط بخصوص تحالفه مع العدالة والتنمية، “إذا خُيرنا بين أن نكون في تحالفٍ مع الرئيس الحالي يرأسه عزيز رباح أو المعارضة سندهب إلى المعارضة”، مضيفا أنه من العبت أن أنسحب من العدالة والتنمية وأن أرجع إليها”.

وبخصوص ما يتم الترويج له بخصوص التحالف المسبق مع العدالة والتنمية وأن كل شيء مطبوخ مسبقا، أجاب: الأيام بيننا..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *