متابعة- le12.ma

أكد الوكيل العام للملك في الرباط، في بلاغ، الخبر الذي كانت صحيفة “le12.ma” الإلكترونية قد نشرته في وقت سابق مساء اليوم.

وجاء في بلاغ الوكيل العامّ أنه عهد إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بمهمة البحث والتحري في صحّة التسجيل المصور المتداوَل على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه الأشخاص الأربعة الموقوفون في إطار البحث في جريمة القتل التي كانت ضحيتَها سائحتان أجنبيتان، وهم يعلنون بيعتهم للأمير المزعوم لِما يسمى “داعش” مع التعبير عن نيتهم القيام بأعمال إرهابية.

مجرمو الحوز “يبايعون” في فيديو من مراكش تنظيم “داعش” الإرهابي

وتابع البلاغ ذاته أن التحرّيات والأبحاث المنجَزة، مدعومة بالخبرات التقنية، وضحت أن الشريط صُور خلال الأسبوع المنصرم، قبل ارتكاب الأفعال الإجرامية موضوع البحث.

وتابع المصدر ذاته أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، إذ يستعرض نتيجة هذه الأبحاث والتحرّيات التقنية، فإنه يشدد على أن البحث مازال متواصلا مع المشتبه فيهم تحت إشراف النيابة العامة من أجل كشف الدوافع الحقيقية والملابسات المحيطة بهذه القضيّة.

وظهر “مجرمو الحوز” في شريط فيديو متداوَل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهم يبايعون تنظيم داعش الإرهابي.

ووثّق الفيديو، الذي ظهر فيه الموقوفون الأربعة وخلفهم علَم “داعش” مثبتاً على الحائط، انتماء الموقوفين الأربعة إلى التنظيم الإرهابي.

و”بايع” الموقوفون الأربعة في الفيديو ذاته زعيم تنظيم “داعش”، أبا بكر البغدادي، وظهروا وهم يتوعّدون بـ”الثأر” ممن وصفوهم بـ”أعداء الله”.

يشار إلى أنه تم، مساء اليوم، تسليم جثمانَي الضحيتين الأجنبيتين إلى السلطات المختصّة التابعة للبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *