تقي الدين تاجي

صادق نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، رسميا على إعفاء “عبدالواحد الفاسي ” نجل مؤسس الحزب “علال الفاسي”، من رئاسة اللجنة الخاصة بالترشيحات، وإسناد  المهمة، إلى مصطفى حنين عضو المكتب التنفيذي لرابطة الإقتصاديين الإستقلاليين، ورئيس لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب سابقا.

وعزت مصادر مطلعة للجريدة الإلكترونية le12.ma، سبب هذا الإعفاء، إلى الضغط الذي مارسه “تيار حمدي ولد رشيد”، من أجل فرض أسماء، مقربة منه، لفرض سيطرته على التزكيات الإنتخابية”.

وإستطاعت اللائحة التي قدمها تيار “ولد الرشيد” – والتي خلت من جميع الأعضاء المحسوبين، على تيار بلا هوادة – في “الحصول على أصوات غالبية أعضاء المجلس الوطني للحزب.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة le12، فإن “عبدالواحد الفاسي، عبّر لمقربين منه عن إستيائه الكبير، من إزاحته من رئاسة اللجنة، التي ظل يترأسها منذ الإنتخابات الماضية” .

وتتكون لجنة الترشيحات بالحزب من 17 عضوا يمثلون كافة الجهات والتنظيمات (المجلس الوطني، اللجنة المركزية، القطاع النسائي). وتسند للجنة الترشيحات مهمة البت في ترشيحات الإنتخابات المقبلة وإقتراحها على اللجنة التنفيذية للحزب والمجلس الوطني للحصول على تزكيتهما.

ويشار إلى أنه تم تعيين، منيرة الرحوي نائبة للرئيس الجديد للجنة الترشيحات، بالإضافة إلى الصحافي بقناة العيون، المقرب من ولد رشيد “إبراهيم أجدود” كمقرر للجنة، حيث تم إستقبال أعضاء هاته الأخيرة، من طرف نزار بركة الأمين العام للحزب، إيدانا ببدء عملها في إختيار المرشحين، الذين سيخوضون الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة بإسم حزب الميزان.

 وكان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد أكد أنه «يأمل أن تسفر الإنتخابات القادمة عن إرساء تناوب ديمقراطي جديد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *