le12.ma

ترأست الأميرة للا حسناء، اليوم الثلاثاء في الرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية والمؤسسة الدبلوماسية.

وقد صار هذا الحفل، الذي ينظم تحت الرعاية الملكية، والذي يجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد لدى صاحب الملك محمد السادس، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة في الرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين وشخصيات بارزة.

ويروم حفل العشاء الدبلوماسي الخيري جمع الأموال للإسهام في جهود العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع التعاونية، خصوصاا في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات وتعليمهن.

واستعرضت الأميرة للا حسناء لدى وصولها إلى مقر الحفل تشكيلة من القوات المساعدة أدت لها التحية، قبل أن تتقدم للسلام على سموها كل مونية بوستة، كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ورقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية.

وتقدم للسلام على الأميرة للا حسناء أيضا سفير جمهورية الصين الشعبية، لي لي، إلى جانب كل من محمد امهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الصمد السكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد صديقي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وسعد بنمبارك، رئيس مجلس عمالة الرباط، وعبد العاطي الحابك رئيس المؤسسة الدبلوماسية، وأعضاء اللجنة المنظمة.

وبعد ذلك أخذت صورة تذكارية للأميرة للا حسناء مع الفنانين المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة.

وتضمّن حفل العشاء هذا برنامجا فنيا وعروضا في الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى التقليدية الصينية ووصلات للفنانتين المغربيتين نبيلة معان (التراث الموسيقي الأندلسي، الملحون وموسيقى العالم) والبتول المرواني (الموسيقى الحسانية). كما كان الحفل لحظة تضامنية مواطنة أصيلة تميزت بالتزام كافة المشاركين بالإسهام في دعم المجتمع المدني والاضطلاع بواجب ومهمة التحسيس بالقضايا المجتمعية النبيلة والنهوض بالقيم المؤسسة للمجتمع من التضامن والمشاطرة.

وقد حضر هذا الحفل أكثر من 400 شخصية، بينهم سفراء وأعضاء في البعثات الدبلوماسية يمثلون أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية، إضافة إلى مسؤولين حكوميين والعديد من الضيوف البارزين والشخصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *