ت.ت

أفادت مصادر مطلعة، أن محمد أمكراز وزير الشغل والادماج المهني، لا زال يتلكأ في تعيين مدير عام، للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، خلفا للمدير السابق، عبد المنعم المدني القيادي بالبيجيدي،   الذي تمت اقالته من منصبه،  اثر تورطه في اختلالات تدبيرية للمؤسسة، التي كانت موضوع افتحاص من طرف مهمة استطلاعية برلمانية.

وأكدت مصادر  جريدة le12.ma،  أن وزير الشغل والإدماج المهني، يحاول ربح مزيد من الوقت، وتأخير تعيين مدير جديد للوكالة، الى غاية الدقيقة الأخيرة، من عمر ولايته الوزارية، لأسباب ربطتها  بتخوف  البجيدي، من الكشف عن تفاصيل الخروقات التدبيرية للمدير العام السابق، واخراجها الى الرأي العام، بما قد يشكله ذلك من ضربة قاسمة للحزب، على بعد ايام قليلة من الاستحقاقات الانتخابية.

ويشار إلى أن عبد المنعم المدني ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، ويترأس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، باسم الحزب، وسبق له أن شغل منصب مدير التعاون الوطني، قبل إعفائه من طرف الوزيرة السابقة، بسيمة الحقاوي، وعينه وزير الشغل السابق، محمد يتيم، في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات خلفا لأنس الدكالي، بعد استوزاره في حكومة العثماني.

وكانت وزارة التشغيل، قد أعلنت منذ حوالي شهرين، عن فتحها باب الترشح، لشغل منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، دون أن تكشف الى حدود الساعة عن نتائج عملية الانتقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *