le12.ma

قال البرتغالي جوزي مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إن النجم المصري محمد صلاح هو “السلاح النووي” لخصمه ليفربول، قبل مباراة الفريقين مساء اليوم الأحد، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونوّه مورينيو بتطور صلاح الكبير، منذ أن كان لاعبا تحت قيادته في تشيلسي، مؤكدا أن مهمة مانشستر يونايتد الأساسية اليوم ستكون إيقاف “الفرعون المصري”.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أظن أنه تطور جيدا على جميع المستويات منذ أن كان في تشيلسي، لديه تطور جسدي مذهل”. وتابع: “كان في السابق هشا.. لكنه الآن رجل قوي وسريع.. في مانشستر كان مشكله نفسيا.. فهو لم يتكيف بسرعة بعدما جاء من فريق صغير في سويسرا (بازل) إلى ناد كبير في إنجلترا”. وأضاف: “أتذكر أنني أشركته أمام توتنهام في وايت هارت لين، وفي ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي وكان هذا كثيرا بالنسبة إليه”. وأكمل السّبيشلْ وانْ: “إنه يلعب الآن في أي مكان وضد أي فريق، يمكنه اللعب لريال مدريد أو برشلونة، عندما يلعب يقول أنا محمد صلاح ولا أخشى من أحد”. وتابع مورينيو: “لقد اكتسب خبرة كبيرة في إيطاليا، جعلوا منه لاعبا رائعا، لقد أصبح مختلفا تماما عن اللاعب الذي جلبناه من بازل إلى تشيلسي”.

ووضح قائد “البلوز” تشيلسي: “هو حاليا أحد أفضل اللاعبين في العالم، لذا لا أظن أن معرفتي به سابقا ستساعدني، لأنه كان مجرد لاعب سابق، والآن أصبح نجما كبيرا”. وواصل مورينيو: “في كل مباراة نحاول تحليل الخصوم وتحديد نقط القوة والضعف.. عندما نلعب أمام ليفربول فإن لديهم الكثير من نقط القوة، ولكن صلاح يعد قوة نووية بالنسبة إليهم”.

في السياق ذاته، حث مورينيو لاعبيه على خوص مواجهة قوية مع صلاح وقال “علينا التفكير في صلاح ومحاولة جعل المباراة صعبة عليه على الأقل، لكنْ رغم ذلك، نرغب في اللعب بأسلوبنا وطريقتنا”. وختم: “لا أشعر بالإحباط، لأن عملي هو منح التعليمات، وعلى اللاعبين تنفيذ ما أطلبه منهم، علينا العمل بجد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *