المصطفى الحروشي

 

وجهت ابتسام عزاوي، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بخصوص الإجراءات المتخذة لدعم الفئات المتضرًرة، بعد قرار الحكومة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال رمضان الأبرك، من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا.

وتساءلت “البامية” عزاوي عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لمواكبة الفئات المتضرّرة من قرار الإغلاق، خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الوخيمة التي ستعاني منها عدد من الفئات الاجتماعية.

وكانت حكومة العثماني قد قرّرت، أمس الأربعاء، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، والإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

واتّخِذ هذا القرار، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، “بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لحد انتشار وباء كورونا المستجد، لا سيما بعد ظهور سلالات جديدة في المغرب، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال رمضان، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *