أشرف الحاج

بعدما عارض لما كان وزيراً حالة التنافي في شأن الجمع بين مهمة نائب برلماني ورئيس جماعة، عاد محمد  مبديع رئيس الفريق الحركي، بعدما فقد منصبه الوزاري، الى تأييد منع الجمع بين المهمتين.

واعتبر مبديع أمس الأربعاء في مجلس النواب في الرباط، أن حالات التنافي المنصوص عليها تشكل مناسبة لإعطاء الفرصة لنخب أخرى جديدة التي يمكن أن تنخرط في العمل السياسي والانتخابي، داعيا إلى توسيعها لتشمل المجالس الإقليمية وذلك بغية التفرغ والانكباب على انشغالات المواطنين.

ونوه البرلماني ورئيس بلدية الفقيه بنصالح، خلال اجتماع عقدته لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة خصص للمناقشة العامة لمشاريع القوانين المؤطرة للمنظومة الانتخابية وحضره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالإضافات التي جاءت بها مشاريع القوانين الانتخابية، وخاصة اللائحة الجهوية التي تعزز من حضور النساء والتي ستمنح الفرصة للكفاءات الجهوية لتدبير الشأن المحلي والإقليمي والجهوي، وكذا التنصيص على عدم إلغاء اللوائح بسبب عدم أهلية بعض أعضائها.

وبعدما لفت الى مساهمة مغاربة العالم في تنمية المملكة، دعا إلى البحث عن صيغة لإمكانية تعزيز هذه المساهمة عن طريق التسيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *