م. الحروشي

عبرالمركز المغربي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية من موقعه البحثي الأكاديمي، عن استغرابه واستيائه العميقين من الحملة العالمية الممنهجة  التي تقودها أجهزة الأمن الاستخباراتي الجزائري ضد المملكة المغربية لشهور قبل أن تشتد الهجمة المغرضة والقذرة عبر قنوات رسمية  تابعة للنظام الشمولي العسكري ضد رموز وثوابت الدولة المغربية وممثلها الاسمى الملك محمد السادس.

واعتبر المركز، الذي يوجد على رأسه الدكتور طارق أثلاثي، في بلاغ توصلت جريدة  “le12.ma عربيةبنسخة منه، أنالهجمة المغرضة التي قامت بها قناةالشروقعلى جلالة الملك يعد تطاولا ووقاحة غير مسبوقة على شخصه الكريم ومن خلاله على كافة أبناء الشعبالمغربي،  بالداخل والخارج”.

وشدد المركز،  على أن هذا  التطاول الأرعن و المقيت، تجاوز بندالة وسفاهة كافة الحدود والأخلاق و الأعراف والضوابط العالمية والسياسية والدبلوماسية ، وهو ما يعكس  يورد البلاغ، حقيقة الانحدار والمستنقع المنحط والمفلس على كافة الأصعدة الذي يغرق في أثونه صناع العداء المجاني بدولة العسكر”.

وأوضح المركز ، أنتطاول قناة الشروق الجزائرية على جلالة الملك يفضح ضحالة الفكر الإعلامي والفراغ القيمي والأخلاقي والأدبي والمهني  لمسؤولي قناةالشروقالمحسوبة بالصفة والمهنة لسنوات خلت على القنوات غير المهنية باعتبارها قناة لـالشرورغدت مختصةعلانية لتصريف الحقد  والعداء الجاثم على صدور الحاقدين على المملكة المغربية وثوابتها السيادية وضد وحدتها الترابية”.

وفضح  هذا التطاول، يبرز المركز ، سياسة التغليط ونشر الأكاذيب السوريالية التي تنهجا القناة المذكورة، عبر فبركة تقارير إعلامية ساقطة وبرامج  حوارية مخدومة وتدليس وقائع وأحداث مصطنعة،  وتزوير حقائق افتراضية ونسج أساطير هلامية ماكرة، الى جانب التجييش والتحريض  الممنهجين، بغية تشويه صورة المملكة المغربية ومحاولة الإساءة لرموزها و مقدساتها الوطنية”.

واستنكر المركز المغربي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية الحملة الاعلامية المسعورة لـنظام الأزمة الشرعيةضد المملكة المغربية، مدينا بأقوى  العبارات وأشد الصيغ والأشكال كل ما أقدمت عليه قناةالشروقصوت النظام العسكري من محاولة المساس بشخص ومكانة جلالة الملك  محمد السادس باعتباره رمز أمة بأهلها وثوابتها ورموزها وبحضورها لمدة تتجاوز اثني عشر قرنا من الزمن.

و أدان المركز ، محاولة احدى ادوات النظام العسكري الرخيصة التطاول على ابرز رموز هذا الشموخ الوجداني والحضاري والبشري.

وجدد  ” المركز”إدانته  بأعلى صوت التحامل الغادر لهذه القناة، المعروف باسم قناة ” الشرورالمكروهة حتى بالداخل الجزائري على عاهل البلاد ورمز وحدتها ووجودها وسيادتها وممثلها الأسمى ة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *