مراكش:أشرف الحاج

لم يكن المعني بالأمر يدرك أن نشره لصورة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعيفايسبوك، توثق تلقيه تلقيح ضد كوفيد-19، ضمن فئة الصيادلة، ستكون بمثابة الشرارة التي تحولت لنيران ملتهبة وسط نقابة الصيادلة بمراكش، حول ملابسات استفادته منالتلقيح بإسم الهيئة دون أن تكون له صلة بها.

وصول الواقعة إلى علم السلطة المحلية، سيدفع بهذا السياسي والجمعوي المراكشي المعروف إلى إزالة الصورة المعنية من حائطه الفايسبوكي، لكن ذلك تفيد معطيات الجريدة الالكترونية le12.ma  عربية، لم يحل دون تعميق سلطات مراكش بحثها في الواقعة.

لذلك تشير معطياتنا، سيستدعي كريم قسي لحلو، والي جهة مراكشأسفي، عامل عمالة مراكش، اليوم الاحد عدد من المسؤولين من بينهم لمياء  شكيري، المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، الى اجتماع طارىء.

هذا الاجتماع سيتوج ببلاغ لولاية جهة مراكشآسفي، أفادت من خلاله، بأن السلطات المحلية بمراكش قامت، يومه الأحد، بضبط استفادة عضو بغرفة الصناعة التجارة والخدمات بمراكش من عملية التلقيح ضد كوفيد 19، بمقر نادي الصيادلة بالمدينة، على الرغم من كونه خارج الفئات المستهدفة حاليا بحملة التلقيح الوطنية.

وقالت الولاية، في البلاغ، إن المعطيات الأولية أظهرت قيام زوجة المعني بالأمر، التي تعمل صيدلانية بمراكش، بتسجيله ضمن قوائم مهنيي قطاع الصيدلة.

وتبعا لذلك، يضيف البلاغ، تم فتح بحث لتحديد ظروف وملابسات تلقي المعني بالأمر للقاح ضمن فئة مهنيي الصيدلة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

وجاءت هذه الواقعة، بعد بلاغ لوزارة الداخلية أفاد بأنه تم أمس السبت ضبط استفادة 8 أشخاص، بمركز التلقيحأنوالبتازة، من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، على الرغم من عدم توفرهم على الشروط الضرورية لتلقي اللقاح ضمن الفئات المستهدفة بالمرحلة الحالية من حملةالتلقيح الوطنية.

وأضاف البلاغ أنه تم، تبعا لذلك، توقيف خليفة قائد مكلف بالملحقة الإدارية الثانية بتازة وعون سلطة عن العمل، كما تم إنهاء مهام الأشخاصالمشرفين على تسجيل وضبط الفئات المستهدفة بعملية التلقيح بمركز التلقيحأنوال، وفتح تحقيق للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذهالواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.