الرباط: جمال بورفيسي

أعلنت وزارة الداخلية أن تدخلات السلطات الأمنية أسفرت عن تفكيك 122  شبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار في البشر، الى نهاية شهر شتنبر الماضي.

 وكشفت، في هذا السياق، أنه منذ ستة 2002، جرى تفكيك أزيد من 3300 شبكة إجرامية، وحجز حوالي 2000قارب يستعمل في نقل المهاجرين غير الشرعيين.
إلى ذلك، قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ان جهود المغرب في التصدي لشبكات  التهريب والاتجار في البشر، مكنت من إفشال 68 ألف محاولة للهجرة السرية، مضيفا، خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية للوزارة أمس ( الأربعاء)،  أن هذه الشبكات أصبحت تستعمل وسائل متطورة في نقل المهاجرين السوريين نحو الضفة الأخرى مثل الزوارق السريعة، والزوارق المطاطية، بالإضافة إلى الدراجات المائية، مع استعمال أحدث الوسائل الرقمية.
في السياق ذاته، أكد لفتيت أن الوزارة عملت على تسوية الوضعية الإدارية للمهاجرين الموجودين فوق التراب الوطني بصفة غير قانونية، حيث تمت تسوية وضعية ما يناهز 50 ألف مهاجر أجنبي، خلال المرحلتين الأولى والثانية من عمليتي التسوية، أي  حوالي 85 في المائة من مجموع الطلبات المقدمة من طرف المهاجرين الأجانب المنتمين إلى 113 جنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *