الأحرار يوجهون رسائل إلى الداخل والخارج تؤكد الإجماع الوطني حول دعم الدبلوماسية الملكية

محمد الركيبي

  

أطلق حزب التجمع الوطني للأحرار من مدينة الداخلة كبرى حواضر جهات الصحراء المغربية، أولى تجمعاته الخطابية الداعمة للقرارالأمريكي القاضي بالاعتراف التاريخي بمغربية الصحراء.

وعبر المشاركون في هذا الحدث السياسي البارز عن دعمهم للقرار الأمريكي وموقف المغرب الثابت من القضية الفلسطنية، مبدين إفتخارهم بتوالي الانتصارات الدبلوماسية التي يقودها جلال الملك محمد السادس.

وقال محمد أوجار رئيس لجنة الصحراء المغربية بحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحزب يعتز بديبلوماسية جلالة الملك الحكيمة، وبنظرته المتبصرة، التي توجت بهذا القرار التاريخي الذي سيشكل نقطة تحول تاريخية لملف قضيتنا الوطنية، وعلى مستقبل بلادنا لما يحمله منبشائر لمواصلة التنمية بالمنطقة.

وأكد أوجار ، اليوم الخميس، في تجمع خطابي حاشد بمدينة الداخلة، لدعم القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، أن الولايات المتحدة عبرت عن ارادتها بدعم المغرب، لتحقيق إقلاع تنموي حقيقي ليس فقط بالمغرب ولكن في المنطقة بأسرها.

وأضاف أوجار بأن الاعتراف الأمريكي رسالة لكل من يعنيه الأمر ليمتلك الشجاعة السياسية ليحذو حذوها، ورسالة للجزائر للنظر للمستقبل بمنطق يسمح ببناء المغرب العربي، ورسالة للأمم المتحدة لتخرج من النفق المسدود وتعانق التطورات الجديدة.

ومن جهته عبر رشيد الطالبي العلمي عن إعتزاز الحزب والمغاربة جميعا بهذه الخطوة التي ستفتح صفحة جديدة في التعاطي مع ملف وحدتنا الترابية، وسترسخ لحقوق المغرب الشرعية.

ونوه الطالبي العالمي بالقيادة الحكيمة والمتبصرة لجلالة الملك، والتي هي ثمرة مجهود مستمر للدفاع عن الوطن ووحدته الترابية.

وأكد العلمي بأن وضع الصحراء المغربية في مرتبة القضية الفلسطينية، هو أكبر رد على أي مزايدة توجه للمغرب، مشيرا الى أن المملكة المغربية قدمت الكثير خدمة لمصالح الشعب الفلسطيني.

وبدوره أكد محمد لامين حرمة الله على أن منطقة الداخلة معروفة بوطنيتها والتزامها بالدفاع على الوحدة الترابية للمملكة، واليوم هي مناسبة لتجديد أواصر النضال وترسيخ مغربية الصحراء.

وجدد القطب الصحراوي، دعوة المحتجزين بتندوف للعودة لأرض الوطن، ومواصلة مسار التنمية.

وخلال نهاية هذا اللقاء يورد موقع rni.ma، أنه تمت تلاوة برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

يذكر أن اللقاء مشاركة أعضاء المكتب السياسي: محمد أوجار ورشيد الطالبي العلمي ومصطفى بايتاس، ومحمد لامين حرمة الله منسق الحزب بجهة الداخلة وادي الذهب، ومنسقي الحزب بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة لأعضاء من التنظيمات الموازية  ومنخرطين بالحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *