جواد مكرم

قبل ساعات فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية رسميا والأول مرة في التاريخ، بسيادة المغرب على الصحراء وعزم واشنطن فتح قنصلية لسفارتها في الداخلة، قام الجنرال دوكورد أرمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية والجنرال دوكورد أرمي الفاروق بلخير قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، مرفقين بضباط سامين من القيادة العامة و قيادة المنطقة الجنوبية، أول أمس الأربعاء، بزيارة إلى المنطقة العسكرية، في شبه قطاع المحبس التابع لقطاع وادي درعة العسكري.

 وذكر “منتدى -ماروك ” الذي أورد الخبر قبل قليل من يومه الجمعة، مرفقا بصور حصرية، أن”الزيارة كانت فرصة لنقل تحيات و تهاني جلالة الملك القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لأبنائه المرابطين بشبه القطاع لدورهم في القطع النهائي مع استفزازات الميليشيات المسلحة بالمنطقة”.

الجنرال الوراق وسط الجيش
الجنرال الوراق وسط الجيش

وأكد المصدر نفسه، أن “المسؤولين العسكريين، تفقدوا القوات المرابطة بشبه القطاع و وقفوا على المعنويات المرتفعة لعناصر القوات المسلحة الملكية”.

وأضاف المصدر ذاته، “تبقى القوات المسلحة الملكية الدرع الواقي و الحصن الحصين مجندة و على أعلى درجات التأهب و الإستعداد خلف جلالة الملك القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية للدفاع عن حوزة الوطن و صون تراب المملكة”.

وكان “منتدى-ماروك “، قد كتب أمس الخميس، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، :”نقلت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية تحيات وتهاني صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة لكافة عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بالحزام الأمني التي تعاملت مع استفزازات البوليساريو، خاصة رجال المدفعية الملكية والوحدات التي تدخلت بالكركرات يوم 13 نونبر الماضي”.

الجنرالان في شبه قطاع المحبس
الجنرالان في شبه قطاع المحبس

 “منتدى فار-ماروك” تحصل على المعلومات التالية:

قصف

– منذ التدخل المغربي بالكركرات تعاملت القوات المسلحة الملكية بكل حزم مع كافة إستفزازت ميليشيات تندوف، حيث ردت المدفعية الملكية بقصف عنيف دمر كافة تمركزات العدو شرق الجدار الأمني و مخازن الأسلحة التي وضعها هناك.

تدمير

– وقع تبادل لإطلاق النار بمنطقة المحبس مرة واحدة عندما حاولت عربة رباعية الدفع مسلحة الاقتراب من الجدار الأمني ما أدى لتدميرها و موت مستعمليها.

هدوء

– لم يسجل أي استفزاز من طرف الميليشيات المعادية منذ ما يزيد عن أسبوعين.

سلامة

– لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية أو جرحى لي صفوف القوات المسلحة الملكية.

الجيف

– تفوح روائح الجيف البشرية بعدة مناطق بالقرب من الحزام الأمني بسبب ترك المرتزقة جثث قتلاهم تتحلل بالصحراء.

الجنرالان في شبه قطاع المحبس
الجنرالان في شبه قطاع المحبس

حقيقة

– تحاول صفحات الترويج لعمليات عسكرية مغربية خلال 48 ساعة الماضية، عبر مقاطع فيديو لتمارين عسكرية، على أنها وقعت بالمحبس. منتدى فار-ماروك يكذب هذه المعلومات جملة و تفصيلا.

الكركرات

– الوضعية بالكركرات آمنة و لم تعرف أي عرقلة و حالة غير عادية منذ 13 نونبر الماضي.

موريتانيا

– الجانب الموريتاني قيد تحركات الأعداء مانعا دخول أراضيه لأي عناصر مسلحة.

فبركات

– أظهرت صور الأقمار الاصطناعية عدم تحريك البوليساريو لأسلحتها الثقيلة من تندوف سواء راجمات كراد و عربات BMP و صواريخ سام و الدبابات، كل المعلومات التي يتم نشرها من طرف بعض الصفحات هي فبركات لا غير.

الأسد الإفريقي 21”. الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير يستقبل الجنرال الأمريكي أندرو روهلينغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *