le12.ma

بانتهاء الجولة الخامسة من بطولة دوري أوربا، أمس الأربعاء، تعقّدت الحسابات في مجموعة الموت أكثر وصار حسم التأهّل إلى دور الـ16

وفاز باريس سان جيرمان (2 -1) على ليفربول وفاز نابولي (3 -1) على ريد ستار. ويتصدر المجموعة حاليا فريق نابولي برصيد 9 نقط، يتبعه باريس سان جرمان (8 نقط) وليفربول بـ6 نقط، ثم ريد ستار (بلغراد) بـ4 نقط.

وتوقّعت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، بعد إجراء مباريات المجموعة، تسعة (9) احتمالات صارت تحدّد ملامح التأهل من هذه المجموعة:

فإذا تساوي ليفربول ونابولي وسان جرمان برصيد 9 نقط، سيتم استبعاد نتائج ريد ستار مع بقية الفرق.

ويحتاج الفريق الفرنسي إلى الفوز على ريد ستار لضمان التأهل بـ11 نقطة، بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، بين ليفربول و نابولي. كما سيضمن الصعود إلى دور الـ16 أيضا إذا تعادل مع ريد ستار (في صربيا) وفاز ليفربول على نابولي بفارق هدف، بحيث لا تزيد النتيجة عن 1 -0 أو 2 -1 أو 3 -2، أو تفوق الفريق الإنجليزي على نظيره الإيطالي بفارق هدفين..

في المقابل، تنحصر فرص نابولي في تجنّب الخسارة أمام ليفربول (ملعب أنفيلد) أو الانهزام لكنْ بفارق هدف، بشرط أن يهز شباك ليفربول بهدف واحد على الأقل، إضافة إلى فوز “بي إس جي” على ريد ستار، أو خسارة باريس سان جيرمان أمام الفريق الصّربي.

أما فرص يفربول في المرور إلى الدور الموالي فتبدو الأكثر تعقيدا، إذ لا خيار أمامه إلا الفوز على نابولي، سواء بنتيجة 1 -0 أو بفارق هدفين على الأقل، أو مجرد الانتصار على الفريق الإيطالي، بشرط ألا يفوز باريس سان جرمان في بلغراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *