le12.ma
أُعلن في في دبي، مساء أمس الاثنين، عن ورود اسمي الرياضيين المغربيين فاطمة الزهراء أبو فارس وعبد النور الفديني ضمن الفائزين بـ”جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي” -2018، في دورتها العاشرة.

ونالت اللاعبة المغربية أبو فارس على الجائزة في فئة “رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي”، بعد حصولها على الميدالية الذهبية في التايكواندو في دورة الألعاب الأولمبية للشباب -2018، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية، وهي الميدالية الذهبية الأولى في التايكواندو في كافة المشاركات العربية في الدورات الأولمبية للشباب.

ومن جانبه، نال اللاعب الفديني الجائزة ضمن فئة “أصحاب الهمم” (ذوو الاحتياجات الخاصة ) بحصوله على المركز الثاني في بطولة العالم السابعة للباراتايكوندو 2017 بلندن. وقد منحت له الجائزة مناصفة مع أحمد مبارك المطيوعي من الإمارات لفوزه بـ6 ميداليات ذهبية وفضية في رياضة الدراجات الهوائية خلال مشاركاته في البطولات الدولية.

ومُنح النجم المصري محمد صلاح جائزة “الرياضي العربي المتميز”، تقديرا لإبداعه الكروي بعد أن قدم موسما استثنائيا مع نادي ليفربول سجّل فيه 44 هدفا في جميع المسابقات. كما نال لقب هداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب فيه. واستحق صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين في العالم وفي أوربا في 2018، إضافة الى قيادته منتخب مصر بنجاح إلى نهائيات كأس العالم في روسيا. وسجّل هدفين في البطولة رغم الإصابة التي كانت قد لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع. كما حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا واختير أفضل محترف عربي في أوربا.

وفي صنف “رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى” عادت الجائزة إلى الماجري من تونس، وهو من أفضل اللاعبين العرب في تاريخ كرة السلة العربية، أسهمَ في تحقيق ألقاب أوربية مع ريال مدريد الإسباني وقدّم إسهامات مجتمعية لخدمة الشباب العرب. كما شارك في اكتشاف المواهب ومساعدتهم على الانتقال إلى الدوريات الأوربية.

وتم، بالمناسَبة ذاتها، تكريم رياضيين ومسؤولين إداريين ومدربين من مختلف البلدان العربية في فئات أخرى تضمنتها الجائزة.

يشار إلى أن الدورة العاشرة للجائزة شهدت ترشيح 353 ملفا، بزيادة بلغت 19% عن الدورة السابقة، التي شهدت مشاركة 297. كما ارتفعت الملفات المقدمة محليا الى 94 ملفا، مقابل 87 في الدورة السابقة، وبنسبة زيادة بلغت 8% عن الدورة السابقة. فيما ارتفع عدد الملفات العربية المتقدمة إلى 241 ملفا، مقارنة بـ184 ملفا في الدورة السابقة، وبلغت نسبة الزيادة 31%.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن منظمي الجائزة أعلنوا أنه سيتم تكريم الفائزين برسم الدورة العاشرة خلال الحفل الختامي يوم 9 يناير 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *