le12.ma
اعتقل أمن تطوان، صباح اليوم السبت، في إطار العمليات الأمنية المكثفة التي باشرتها ولاية أمن المدينة في مجال مكافحة الجريمة، خمسة أشخاص مبحوث عنهم وفق مذكرات بحث وطنية للاشتباه في تورطهم في قضايا الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية والسرقات الموصوفة والاغتصاب.

ومكّنت هذه العمليات، بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، من العثور في حوزة أحد الموقوفين على 100 لفافة من مخدر “الهيروين”، كما أسفر تفتيش منزله عن حجز 2500 لفافة إضافية من المخدر ذاته.

في السياق ذاته، تم العثور في حوزة المشتبه فيه الثاني، بحسب البلاغ نفسه، والذي كان موضوع بحث من أجل الاغتصاب والسرقة والاتجار في المخدرات، على 90 مفتاحا للسيارات وعلى أدوات حديدية يشتبه في استعمالها لكسر الأقفال وتسهيل ارتكاب السرقات.

أمّا المشتبه فيهما الثالث والرابع فقد ضُبطا على متن حافلة متوجهة نحو مدينة الجديدة، ومكنت إجراءات التفتيش من العثور في حوزتهما على 3 آلاف و600 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل” وعلى صفائح من مخدر “الشيرا”.

وبخصوص المشتبه فيه الخامس، وهو من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، فقد مكّنت عملية التفتيش المنجزة داخل منزله من ضبط 200 أنبوب من مادة اللصاق المستعمل في التخدير.

وأضاف المصدر نفسه أنه جرى الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، قبل تقديمهم للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *