المصطفى الحروشي 

 

أعلنت السلطات المحلية بسيدي يحيى الغرب، اليوم السبت 26 شتنبر، عن عودة التعليم الحضوري، بجميع المؤسسات التعليمية بالمدينة إبتداءا من يومه الإثنين 5 أكتوبر 2029.

وحسب مصدر لموقع “le12.ma” حضر الإجتماع، فقد ترأس باشا المدينة والمدير الإقليمي ومنسق اللجنة الإقليمية لليقظة وممثلين عن المؤسسات التعليمية وجمعيات الآباء والنقابات، بمقر دار الشباب، إجتماعا خصص لمناقشة قرار العودة لنمط التعليم الحضوري بالجميع المؤسسات العموميةوالخصوصية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع خلص إلى اعتماد التعليم الحضوري لتلاميذ ثانوية ابن زبدون، لتقديم دروس الدعم للمستوى الأول ثانوي، ابتداءا من الإثنين 28 شتنبر، تمهيدا للاستحقاق الجهوي الذي سيكون أيام 1-2-3 2020، كما سيتم استقبال تلاميذ التعليم الإبتدائي بالمؤسسات التعليمية ايام 1-2-3 أكتوبر 2020، وفق جدولة سوف تعلن عنها المديرية الإقليمية.

وتابع المصدر نفسه، أن التعليم الحضوري لجميع الأسلاك سينطلق يوم 5 اكتوبر 2020، تماشيا مع مضامين القرار العاملي رقم 143 بتاريخ 04 شتنبر 2020.  

وكانت  السلطات المحلية بسيدي يحيى الغرب، قد قررت اعتماد نمط التعليم عن بعد بتاريخ 4 شتنبر 2020 بسبب  الحالة الوبائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد بالمدينة. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *