القنيطرة: جواد مكرم

“دعيتهم لله.. ظلموني وأنا غا فقير”.. بهذه الكلمات عبّر “أميكو” نحّات “مجسم حوت مهدية” عن استياءه لما إعتبره “حرباً خاضها البعض ضدّه من أجل تصفية حسابات سياسية بالقنيطرة”.

وإتهم “أميكو” جمعية تشتغل بنفس مجاله بالقنيطرة بـ”تأليب الرأي العام ضدّه، بدعم من منتمين لحزب العدالة والتنمية” التي قال في تصريح صحفي “الحزب لي كيدير هادشي هو حزب العدالة واعرين هادوك الناس”.

وأكد “أميكو” أن هذه المنحوتة لم تكن قد اكتملت بعد حينما جرى التقاط الصورة المنتشرة على مواقع التواص الإجتماعي، مشيرا إلى أنه كان سيعمل على تزيينها بالأضواء في الجنبات إلى جانب الموسيقى، غير أن المشروع لم يكتب له أن يكتمل. حسب تصريح “أميكو”.

بالفيديو.. أول خروج إعلامي لرئيس بلدية مهدية وصاحب “النحت العجيب”

من جتهته، تفاعل سعيد جعفر، باحث في الإسلام السياسي، مع الضجّة التي أُثارها مجسم مهدية في تدوينة على حسابه في موقع “فايسبوك” قال فيها: “تم توظيف الرأي العام ومنه أصدقاء حقوقيين وصحافيين وحداثيين ضد المعسكر الإسلامي في معركة بالنيابة ضد خصم سياسي حول مكاسب انتخابية وسياسية، في توجه يرفض الفن ويبحث عن كل المسوغات لتأليب الرأي العام ضده لهدمه”.

وإعتبر جعفر أن “الفنان “أميكو” كان “ضحية صراع سياسي كبير ذو طابع إنتخابي بين الرباح وبوراص (رئيس جماعة مهدية) المعارض للبيجيدي بقوة في الإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *