le12.ma

نُظّم، اليوم الاثنين في الرباط، حفل تسليم السلط بين إدريس الكراوي، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا لمجلس المنافسة، وسلفه عبد العالي بنعمور.

وهنّأ بنعمور، في كلمة له بالمناسبة، الرئيس الجديد إدريس الكراوي على الثقة الملكية التي حظي بها، متمنيا له كامل النجاح في أداء دوره الجديد “رغم ثقل المهمات” التي تنتظره.

وأعرب إدريس الكراوي، من جهته، عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من الملك محمد السادس بتعيينه على رأس هذا المجلس، الذي يمثل رهانا بالنسبة للمغرب، مؤكدا أن “هذا التعيين يشكل مرحلة جديدة في تاريخ المجلس، بالنظر إلى رهانات الاقتصاد الوطني”.

وشدّد الرئيس الجديد، وعيا منه بحجم مسؤوليته على رأس المجلس، على عزمه على “العمل وفقا للتوجيهات الملكية السامية، لتفعيل مبادئ الشفافية والنزاهة والحياد وضمان المساواة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين، والنهوض بالمنافسة الشريفة وإرساء مناخ ملائم للأعمال من أجل تعزيز تنافسية الأسواق وجاذبية الاقتصاد المغربي”. وأبدى عن رغبته في “تعزيز المكتسبات التي تحققت، لاسيما بوضع مبادئ الدستور والقانون المتعلق بمجلس المنافسة في صلب مهامه الجديدة وتشجيع مساهمة المجلس في إحداث الثروة ومناصب الشغل وازدهار الاقتصاد الوطني”.

يشار إلى أم الكراوي (12 دجنبر 1952 بالقنيطرة) عمل أستاذا للتعليم العالي، في جامعة محمد الخامس بالرباط على الخصوص، وكذا أستاذا زائرا لدى العديد من الجامعات الأجنبية.

وقبل تعيينه على رأس مجلس المنافسة، كان الكراوي يشغل منصب الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي منذ أن عينه الملك في هذا المنصب في 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *