Le12 – آكادير

جرى صباح يوم الجمعة 24 يوليوز الجاري, وفي سابقة من نوعها، توقيع اتفاقية تعاون، عبر تقنية التواصل عن بعد، بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة ونظيرتها الإسبانية لبلباو .

وعرف لقاء توقيف الإتفاقية حضور كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، رئيس غرفة التجارة والصناعة والملاحة ببلباو، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، سفيرة المغرب بإسبانيا، القنصلة العامة للمغرب ببلباو.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المنعشين الاقتصاديين بجهة سوس ماسة المغربية وجهة باسك الاسبانية وذلك من خلال تبادل المعطيات وتبادل بعثات رجال الأعمال بين الجهتين وكذلك تقديم المساعدة والاستشارة للمقاولات ولرجال الأعمال والترويج للمعارض والتظاهرات الاقتصادية المنظمة بين البلدين.

آكادير.. التوقيع على إتفاقية تعاون بين غرفتي التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة وبلباو

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تفعيل دور الغرف التجارية في مجال الدبلوماسية الاقتصاديةولتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين الغرفتينو الجهتين في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتجدر الإشارة إلى الدور الهام والكبير الذي لعبته مصالح وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج مشكورة من خلال كريمة بنعيش سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا و فتيحة الكموري القنصلة العامة للمملكة المغربية ببيلباو من أجل إخراج هذه الاتفاقية إلى حيز الوجود وفتح آفاق واعدة للعلاقات الثنائية بين جهة سوس ماسة و جهة الباسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *