جواد مكرم 

هل تحولت كلميم إلى كولومبيا أو معبر جديد لمافيات تهريب المخدرات ؟ سؤال بات يهيمن عَلى نقاشات جلسات ساكنة واد نون وعدد من المتتبعين المغاربة، مع توالي الضربات الأمنية الموجعة لمهربي الحشيش عبر معابر المنطقة.

 ففي عملية جديدة لمكافحة شبكات الاتجار في المخدرات، التي باشرتها الشرطة القضائية بكلميم بتنسيق ميداني مع الدرك الملكي، جرى اليوم الخميس حجز 860 كيلوغراما من مخدر الشيرا..

سقوط هذا الصيد الثمين في يد سلطات إنفاذ القانون، جاء بناءا على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بينما سبق أن سجلت عمليات أمنية مماثلة في مناسبات سابقة.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أفاد أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم ، أوقفت صباح اليوم الخميس، شخص (55 عاما) ، بحوزته 860 كيلوغراما من مخدر الشيرا ، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

لقد كان على متن سيارة رباعية الدفع بالمنطقة القروية “واد تيزيمي” التي تبعد بحوالي 70 كيلومتر عن مدينة كلميم، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في أرض خلاء عن حجز 34 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الاجمالي 860 كيلوغراما .

وأضاف البلاغ أنه تم  الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، علاوة على توقيف باقي المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وخلص البلاغ الى أن  هذه القضية، تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة مختلف الجرائم العابرة للحدود الوطنية، لاسيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *