الرباط:م.س

بعد نحو ربع قرن من حكمه لها حكم المالك في “ضيعته”، قضت المحكمة الإدارية بالرباط، قبل قليل من يومه الاثنين، بعزل إمبرطور الهروهورة، القيادي الاستقلالي  الشهير فوزي بنعلال، من رئاسة الجماعة الترابية الهرهورة التابعة لنفوذ عمالة الصخيرات-تمارة.

وجاء في منطوق قرار العزل الصادر عن ادارية الرباط، والحامل لرقم 4765″عزل المطلوب ضده فوزي بنعلال من رئاسة وعضوية المجلس الجماعي للهرهورة عمالة الصخيرات -تمارة، وترتيب الاثار القانونية على ذلك مع النفاذ المعجل”.

وتقدم الوكيل القضائي للمملكة، إلى إدارية الرباط، نيابة على عامل عمالة تمارة، بطلب عزل بنعلال أو الرئيس القوي في إطار ملف منازعات انتخابية، من رئاسة جماعة الهرهورة، إستنادا إلى إتهامات وجهت له، بخرق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وكان تقرير أسود للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، التي توجد على رأسها الوالي زينب العدوي قد رصد بحق،  فوزي بنعلال، سقوطه في شبهات ارتكاب عدة خروقات في تدبير جماعة الهرهورة. 

وسبق للمعارضة في مجلس هرهورة، أن نظمت وقفات احتجاجية أمام عمالة تمارة، ضد القيادي الاستقلالي بنعلال الشهير بعبارة”نمشي نضرب الغرزة”(شاهد الفيديو).

يذكر ان هذا الحكم الذي نزل كحمام ثلج بارد على  بنعلال، أرسلت صدمته القوية عدد من الهرهوريين العلالين إلى المستعجلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *